كيميا رفيع .. أول مولودة في مستشفى عمان الدولي

بلادنا الاثنين ٠٦/سبتمبر/٢٠٢١ ١٢:٥٧ م
كيميا رفيع .. أول مولودة في مستشفى عمان الدولي
مسقط - الشبيبة

استقبل مستشفى عُمان الدولي، المستشفى متعدد التخصصات، والذي افتُتح في مايو 2021، أول مولودة بين جنبات المستشفى.  وُلدت الطفلة كيميا رفيع بحالة جيدة يوم السبت الفائت وتزن 3.3 كيلوغرام عبر العملية القيصرية التي أجرتها الدكتورة باريسا موجيري، أخصائية أمراض النساء والتوليد وفريق مستشفى عُمان الدولي .

قال الأب الجديد، السيد يونس رفيع: "ليس لدي عبارات للتعبير عن مدى سعادتي أنا وزوجتي بإحضار ابنتنا إلى هذا العالم. كل الشكر لفريق مستشفى عُمان الدولي، الذين قدموا لنا الدعم طوال رحلة الأمومة، وأتوجه بجزيل الشكر إلى الدكتورة باريسا موجيري على إرشاداتها القيّمة طبياً ونفسيًا منذ دخول زوجتي إلى المستشفى".

يقدم مركز التميز للمرأة والطفل، أحد مراكز التميز الرئيسية الأربعة في مستشفى عُمان الدولي مجموعة شاملة من الخدمات في مختلف التخصصات مثل أمراض النساء وحديثي الولادة وما بعد الولادة ورعاية الأطفال والجراحة والمزيد، من خلال منهجية شاملة.

وقال الدكتور تياغو فرّاز، المدير الطبي لمستشفى عُمان الدولي ورئيس مركز النساء والأطفال وكبير استشاري أمراض النساء والتوليد: "هذه حقًا لحظة لا تُنسى لنا جميعًا وعلامة بارزة لمستشفى عُمان الدولي. إن إحضار طفل إلى العالم هو دائمًا شيء رائع، ولكنه أيضًا بمثابة تحدي. ومع ذلك، يتمتع جميع أطبائنا بسنوات من الخبرة الدولية في هذا المجال وقد قامت الدكتورة باريسا وفريق مستشفى عُمان الدولي متعدد التخصصات من الأطباء والممرضين بعمل رائع في احضار "كيميا" إلى العالم من خلال خبرتها وأيديها المتمرسة والأم والطفل كلاهما على ما يرام وبصحة جيدة".

مستشفى عُمان الدولي المستشفى الجديد متعدد التخصصات هو جهد تعاوني بين "إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية" البرتغال، مجموعة سهيل بهوان، سلطنة عُمان وشركة عُمان بروناي للاستثمار، وقد فتح أبوابه للشعب العُماني بشكل مبدئي في مايو لتجربة أحدث المرافق والتكنولوجيا المتقدمة. يضم مستشفى عُمان الدولي بين جنباته أيضًا أربعة مراكز تميز رئيسية مخصصة - مركز المرأة والطفل ومركز القلب والأوعية الدموية ومركز العظام والعمود الفقري ومركز عُمان للإبصار.