200 فني يناقشون جودة المختبرات في القطاع الخاص

بلادنا الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ١١:٠٠ ص
200 فني يناقشون جودة المختبرات في القطاع الخاص

مسقط -
نظمت المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة ممثلة في قسم المختبرات أمس الاثنين حلقة عمل حول «جودة المختبرات في القطاع الصحي الخاص» بحضور مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة د. مازن بن جواد الخابوري، ومشاركة 200 فني من مختلف محافظات السلطنة ومن مختلف القطاعات سعياً من وزارة الصحة إلى بناء شراكة بين القطاعين العام والخاص. وتستمر الحلقة لمدة أربعة أيام وذلك في فندق راديسون بلو بالخوير.

تهدف الحلقة إلى تدريب فنيي المختبرات في القطاع الصحي الخاص على أساسيات الجودة في المختبرات. وتأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة بجودة الخدمات الطبية في القطاع الصحي الخاص، ورفع مستوى الوعي بأهمية جودة نتائج المختبرات الطبية ومواكبة الجديد في علوم المختبرات.

وأشار رئيس قسم المختبرات بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة عباس اللواتي إلى أن حلقة العمل تتضمن عددا من أوراق العمل منها: سبل مكافحة العدوى في المختبرات الطبية، وأساسيات نظام الجودة في المختبرات، وتحليل إحصائيات النتائج، ونظام الجودة الداخلي في المختبرات الطبية.

وأوضح اللواتي أن الحلقة تأتي تماشياً مع توجه الوزارة الاعتماد الدولي، وكذلك لرفع مستوى جودة العمل والكفاءات والوعي لدى العاملين في المختبرات بالقطاع الصحي الخاص، كما تهدف إلى التعرف على ما توصلت آلية الأنظمة الدولية من ناحية الجودة المخبرية وتهيئة المختبرات الطبية للاعتماد الدولي نحو الانتقال للمرحلة الجديدة والنوعية بمجال المختبرات الطبية بالسلطنة، وتتضمن الحلقة مستويين مختلفين (العام والمتقدم) مقسمة على أربعة أيام، حيث يقوم عدد من المحاضرين الدوليين بعرض محاضرات بأخر المستجدات في هذا المجال.

وأكد اللواتي أهمية هذه الحلقة التي تهدف إلى تطوير هذا القطاع الأساسي وهو القطاع الصحي لا سيما المختبرات الطبية.