مجلس الدولة يستضيف مسؤولي مركز الإحصاء والمعلومات

مؤشر الأربعاء ٠٩/يونيو/٢٠٢١ ١٣:٥٤ م
مجلس الدولة يستضيف مسؤولي مركز الإحصاء والمعلومات

مسقط - الشبيبة

واصلت اللجنة الفرعية والمشكلة لدراسة مقترح "توظيف التقنية في صياغة منظومة مبتكرة لحوكمة الأداء في الجهاز الإداري للدولة “، بمجلس الدولة اليوم الأربعاء ٩يونيو٢٠٢١م، مناقشتها لمقترح الدراسة.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددا من مسؤولي المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وذلك لمناقشتهم حول مقترح الدراسة الذي يهدف إلى تبني النظم الإلكترونية الحديثة بصورة متكاملة بحيث تمثل أداة مهمة في حوكمة الأداء الوظيفي بين كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وتطرقت اللجنة خلال اجتماعها مع مسؤولي المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بالدراسة منها: واقع تطبيق ممارسات الحكومة الالكترونية بصفة عامة في السلطنة مقارنة بالممارسات الإقليمية والدولية، ومدى مساهمة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في تطبيق ممارسات الحكومة الالكترونية، والتوقعات المستقبلية لهذه الممارسات وتوجهاتها ضمن التوجه العام لحوكمة الأداء الإداري في الدولة، إضافة إلى استعراض الجهود والتحديات التي تواجه المركز في تطبيق ممارسات الحكومة الالكترونية.

كما تناولت اللجنة خلال الاستضافة إلى مدى تبني الحوكمة الالكترونية لتطوير الأداء والخدمات في مجال عمل المركز، وجاهزية الكادر الإداري به لتطبيق الحوكمة الالكترونية، والخطط الفنية والإدارية وما يتعلق بالموارد البشرية في تبني أساليب الحوكمة الإلكترونية، علاوة على استعراض المقترحات والرؤى التي من شأنها الإسراع في تبني وتطوير منظومة الحوكمة الإلكترونية.

ضم وفد المركز الوطني للإحصاء والمعلومات كلا من: سليمان بن عبد الرحيم الزدجالي مدير عام تقنية المعلومات بالمركز، وزايد بن خليفة الحراصي المكلف بأعمال مدير عام مشروع التعداد الإلكتروني ٢٠٢٠، ومازن بن سعيد المنذري مدير دائرة قواعد البيانات بالمركز.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات بشأنها، واستعراض ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.