الصحة تواصل تطعيم الفئات المستهدفة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19

بلادنا الخميس ١٥/أبريل/٢٠٢١ ١٩:٢٣ م
الصحة تواصل تطعيم الفئات المستهدفة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19
تطعيم

العمانية - الشبيبة

تواصل وزارة الصحة تطعيم الفئات المُستهدفة في المرحلة الأولى للحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد ١٩ بلقاحي ” فايزر – بيونتيك” و” أكسفورد – أسترازينيكا”.

وبدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط تطعيم الفئات المُستهدفة المستحقين للجرعة الثانية من لقاحي ” فايزر – بيونتيك” ” أكسفورد – أسترزينيكا” في /4/ مواقع للتحصين حيث ستكون الخدمة متوفرة خلال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

وتوزعت مواقع التحصين في المحافظة بتحديد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لولايتي السيب وبوشر وسبلة مطرح لولايتي مسقط ومطرح أما في ولاية قريات فسيكون موقع التطعيم في المجمع الصحي للولاية فيما ستكون قاعة مكتب سعادة والي العامرات موقعًا للتحصين لولاية العامرات.

وأكدت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية القائمة بأعمال المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط على أهمية وجود مواقع تتسع لعدد أكبر لمستحقي اللقاح لضمان السلاسة في عملية التطعيم للفئات المُستهدفة مُبينة أن مواقع التحصين جاءت لتضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع انتشار الفيروس خاصة مع ازدياد عدد حالات الإصابة بكوفيد ١٩ والإقبال الكبير على أخذ اللقاح.

وأشارت في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى وجود تجاوب من قبل المواطنين والمقيمين لأخذ اللقاح عبر المواقع المُحددة من قِبل المحافظة مؤكدة أن المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط تعمل على تطوير وتنظيم عملية التطعيم في هذه المواقع بشكل مُستمر ومتواصل.

ولفتت الدكتورة ثمرة الغافرية إلى وجود خطة للتوسع في التطعيم من خلال تحديد مواقع أخرى في المحافظة بناءً على الوضع الوبائي وإقبال المجتمع أو التوسع في الفئات المستهدفة لأخذ اللقاح.

ودعت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية القائمة بأعمال المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية من خلال لبس الكِمامة وغسل اليدين وتجنب التجمعات مُعربة عن شكرها لكافة الجهات الحكومية والخاصة المساندة والداعمة لتقديم خدمات التحصين ضد كوفيد ١٩ للمواطنين والمقيمين على

أرض السلطنة.