مؤسسة الزبير تجدد اتفاقية دعم وتبني مناشط اللجنة العمانية للشطرنج

الجماهير الثلاثاء ٠٢/مارس/٢٠٢١ ١٤:٣٦ م
مؤسسة الزبير تجدد اتفاقية دعم وتبني مناشط اللجنة العمانية للشطرنج
جانب من توقيع الاتفاقية

مسقط - الشبيبة

جددت مؤسسة الزبير إتفاقية الدعم وتبني مناشط اللجنة العمانية للشطرنج وذلك خلال إحتفالية أقيمت مؤخرا بمؤسسة الزبير، حيث وقع الإتفاقية نيابة عن المؤسسة الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة فيما وقعها نيابة عن اللجنة أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة الشطرنج العمانية وبحضور عدد من ممثلي مؤسسة الزبير واللجنة العمانية للشطرنج.

وتأتي هذه الإتفاقية من مؤسسة الزبير في إطار تعزيز الشراكة بين التي امتدت 5 سنوات بين المؤسسة اللجنة بهدف تشجيع رياضة الشطرنج في السلطنة، كما تاتي ضمن استراتيجية مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية وذلك من أجل تشجيع الشباب من ممارسة هوايتهم المختلفة وتحقيق تطلعات الأندية والفرق الأهلية. وكجزء من الاتفاقية سوف تقوم مؤسسة الزبير بتبني ورعاية جميع أنشطة اللجنة الشطرنج العمانية خلال الفترة المقبلة. ولقد ساهمت هذه الشراكة والتي أنطلقت منذ عام 2017 إلى تحقيق العديد من أهداف ورؤية اللجنة العمانية للشطرنج وتعزيز التعاون القائم بينهما ونشر لعبة الشطرنج بين جميع أفراد المجتمع والمساهمة في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية الداخلية والخارجية من خلال إقامة البطولات والمعسكرات التدريبية في مختلف مراكز الزبير للشطرنج اضافة الى إقامة مسابقات دولية، كما ساهمت ايضا في دعم فئة الشباب والنشء من استثمار طاقاتهم بشكل إيجابي وتنميتها وصقلها بالمهارات المطلوبة وذلك من خلال إقامة العديد من المعسكرات التدريبية والمسابقات المحلية والخارجية .

وحول هذه الإتفاقية قال الزبير بن محمد الزبير: " بأن مؤسسة الزبير تحرص دائما على تعزيز دورها في مجال المسؤولية المجتمعية وذلك من خلال القيام بالعديد من المبادرات المجتمعية سواء كانت الثقافية والرياضية والمجتمعية. مشيرا بأن تجديد هذه الإتفاقية مع اللجنة العمانية للشطرنج جاءت من منطلق إيماننا العميق بأهمية الشراكة والتكامل والتعاون من أجل خدمة وتطوير الرياضات المحلية، وتعزيز دور المؤسسات الرياضية لأداء مهامها في صقل مواهب اللاعبين وتنميتها بمختلف المهارات.

وأشار : خلال السنوات الماضية قامت مؤسسة الزبير بتبني ورعاية العديد من مناشط الإتحادات واللجان الرياضية من أجل دعم الشباب العماني وتأهيل الأندية والمنتخبات تأكيدا وتعزيزا القيام بدورها الريادي في خدمة المجتمع المحلي، مؤكدا أنه مع مضي حوالي 5 سنوات من الشراكة الناجحة مع اللجنة العمانية للشطرنج استطعنا تحقيق العديد من رؤى وأهداف اللجنة في نشر لعبة الشطرنج جغرافيا، وذلك من خلال إنشاء مراكز الزبير للشطرنج في مختلف محافظات ومناطق السلطنة وإقامة المهرجانات والمسابقات الرياضية في لعبة الشطرنج واستضافة عدد من البطولات الدولية.

مشيرا: وبالرغم من تحديات جائحة كوفيد-19، فقد استطاعت اللجنة ومن خلال التعاون مع مؤسسة الزبير من إنشاء منصة لتعليم الشطرنج على الشبكة العنكبوتية الإنترنت والتي لاقت استحسانا كبيرا من قبل المهتمين برياضة الشطرنج، ونحن فخورون بهذا الإنجاز حيث أن المنصة توفر فرص لإقامة البطولات والمباريات و الدورات التدريبية والتأهيلية للاعبين إضافة الى معلومات عامة عن لعبة الشطرنج. وأضاف: كما قامت مراكز الزبير للشطرنج والمنتشرة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة من زيادة نسبة الإقبال على لعبة الشطرنج حيث ساهمت هذه المراكز في تعليم وتدريب النشء على لعبة الشطرنج من قبل مجموعة من المدربين المؤهلين وذلك من أجل المشاركة في البطولات المحلية والخارجية. وأكد الزبير بن محمد الزبير: لقد أدت هذه المراكز جهودًا كبيرة في تأهيل وتدريب النشء على ممارسة لعبة الشطرنج كما استطاعت تنظيم العديد من البطولات والمعسكرات التدريبية شارك فيها العديد من الطلاب وبمختلف المسابقات الشطرنجية.

ومن جانبه عبر أحمد بن درويش البلوشي ، رئيس اللجنة العمانية العمانية: عن سعادته بالنتائج الطيبة التي حققتها هذه الشراكة بين اللجنة العمانية للشطرنج ومؤسسة الزبير في نشر اللعبة وتعزيز ممارستها لدى النشء. مشيرا بأن اللجنة وخلال السنوات الماضية من عمر الشراكة مع مؤسسة الزبير ساهم في إرتفاع أعداد المنتسبين لمراكز الزبير للشطرنج في مختلف محافظات ومناطق السلطنة كما ساهم ايضا بزيادة أعداد الممارسين للعبة الشطرنج وبمختلف الفئات، حيث استطعنا من تنظيم برامج تأهيلية وتدريبية في مختلف مراكز الزبير للشطرنج والمنتشرة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة.

مشيرا بأن تبني مؤسسة الزبير لإنشطة وفعاليات اللجنة العمانية للشطرنج ساهم بشكل كبير في تحفيز العديد من الأندية من القيام ببرامج تدريبية للنشء على هذه اللعبة وذلك من أجل زيادة أعداد المنتسبين لها وتطوير مهارات اللاعبين من أجل تحفيزهم على المشاركة خارجيا، حيث استطعنا من إيجاد جيل من مخرجات مراكز الزبير للشطرنج قادر على المنافسة في المسابقات الخارجية وتمثيل السلطنة في المحافل الدولية. ونشكر مؤسسة الزبير على مواصلتها الدعم وتبني مناشطنا ومتطلعين الى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترات المقبلة.

علما بأن مؤسسة الزبير قد قامت بتبني مناشط اللجنة العمانية للشطرنج منذ عام 2017 ، ولقد نتج عن هذه الشراكة والتي امتدت لما يقارب من 5 سنوات العديد من الإنجازات ومن أهمها إنشاء 9 مراكز الزبير للشطرنج في عدد من محافظات وولايات السلطنة ومن أهمها محافظة مسقط والداخلية وجنوب الباطنة وشمالها وجنوب الشرقية و ظفار ومسندم والبريمي و الظاهرة ومسندم وصور وإقامة العديد من البطولات الداخلية إضافة الى مشاركة بعض من مخرجات مراكز الزبير للشطرنج في العديد من المسابقات الخارجية سواء الخليجية او الدولية.