بأوامر سامية.. مقتنيات سلطانية ستعرض لأول مرة في المتحف الوطني

بلادنا الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠٢١ ١٢:٠٢ م
بأوامر سامية.. مقتنيات سلطانية ستعرض لأول مرة في المتحف الوطني

مسقط - العمانية

قال أمين عام المتحف الوطني في حديثه لوكالة الأنباء العمانية إلى أنَّ المتحف يعمل حاليًا على إنشاء ركن باسم المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس_بن_سعيد بن تيمور - طيّب الله ثراه - بناءً على قصة السرد المُتحفي بهدف نقل صورة شمولية لحياة السلطان الراحل.

ومن المتوقع أنْ يتم تدشين هذا الركن بنهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أنَّ المتحف الوطني حظي بشرف الأوامر السامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم_بن_طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - بأيلولة عدد من المقتنيات السلطانية التي لم تُعرض على الملأ من قبل، لتكون مُتاحة لعموم الزوّار.

كما أشار سعادة أمين عام المتحف إلى أنَّ العمل جارٍ على استحداث ركن للّغات واللّهجات في عُمان لتوثيق هذا الجانب المهم من البُعد المعنوي لـ عُمان حيث سيناول تطوّر اللغة العربية وجذورها وأقدم أبجدية اكتُشفت في شبه الجزيرة العربية والتي اكتشفت في عمان . 

وأشار في حديثه إلى أنَّ المتحف يقود مبادرة فريدة من نوعها على المستوى الإقليمي والدولي حيث يقوم بحفظ وصون مجموعة مُنتقاة من الآثار السورية التي تضرّرت خلال سنوات الأزمة.

وذلك في إطار اتفاقية تعاون مع الجانب السوري وقد قام المتحف بترميم حوالي 163 قطعة من أصل 175 قطعة أثرية أبرزها مجموعة من الآثار التدمرية.