الحكماني يتابع تنفيذ الخطة الخمسية العاشرة لحماية المستهلك

بلادنا الثلاثاء ٠٩/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٤١ م
الحكماني يتابع تنفيذ الخطة الخمسية العاشرة لحماية المستهلك

مسقط - الشبيبة

عقد سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك أمس الاثنين (8 2 2021) اجتماعه الأول مع مديري العموم ومدراء دوائر ديوان عام الهيئة لمتابعة سير تنفيذ الخطة الخمسية العاشرة للهيئة.

وفي بداية الاجتماع أشاد رئيس الهيئة بجهود كوادر الهيئة بمختلف مديرياتها ودوائرها في إعداد الخطة الخمسية العاشرة وذلك بما يتماشى مع خطة رؤية عُمان 2040، حيث تأتي أهمية هذه الخطة كونها منبثقة من الخطة الخمسية العاشرة (2025-2021) التي تعد أول خطة تنفيذية للرؤية المستقبلية عمان 2040 ، وستكون خارطة طريق لعمل الهيئة خلال المرحلة القادمة للمضي قُدما نحو تحقيق مزيد من الإنجاز في مجال حماية المستهلك ، مع ضرورة وضع رسالة الهيئة الخاصة بالرؤية التي تنص على رعاية حقوق المستهلك وتمكينه منها ذاتيًا من خلال تطوير منظومة عمل مؤسسية تواكب التغيرات وتسهم في جعل بيئة الأسواق تنافسية ومتوازنة ومستقرة موضعًا قابلا للتنفيذ في كل أعمال الهيئة.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الأهداف العامة والتفصيلية للهيئة في الخطة ، والتي وضعت بعد دراسة مستفيضة لموائمتها مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية عمان 2040 ، كما تم مناقشة الخطة التشغيلية لعام 2021م، والأنشطة الرئيسية المقرر تنفيذها خلال هذا العام ،والإجراءات التنفيذية لها. مشددا سعادته على أهمية التعاون والتكاتف لتنفيذ حيثيات هذه الخطة وفق ما خطط له تحقيقا لأهدافها المرسومة لها، ومحاولة تذليل كافة العقبات والتحديات التي قد تصادف مراحل تنفيذها من خلال وضع خطة لإدارة المخاطر. منوها سعادته على أن هذا الاجتماع سيعقد بشكل بدوري بهدف متابعة سير تنفيذ الخطة والوقوف عليها أولا بأول.