جلسة للقطاع الخاص عن "التخصيص والشراكة"

مؤشر الأربعاء ٢٢/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:١٢ م
جلسة للقطاع الخاص عن "التخصيص والشراكة"

مسقط-ش

أجرى المركز التجاري العماني الأمريكي جلسة تعريفية عبر الإنترنت لأعضائه وضيوفه المميزين حول الهيئة العامة للتخصيص والشراكة، والتي تم خلالها مناقشة أهداف الهيئة وطريقة عملها، بالإضافة إلى الفرص المتوفرة أمام الشركات في السلطنة.
ورحب فؤاد عيد، نائب رئيس مجلس إدارة المركز التجاري العماني الأمريكي بالأعضاء وقام بالتعريف إبراهيم عكاوي، استشاري لدى الهيئة، الذي بدوره تحدث عن طبيعة عمل الهيئة، وأهدافها، وطريقة عملها، وطريقة تقديم المناقصات للمشاريع التي تطرحها.
وتم مناقشة نماذج من عدد من المشاريع التي هي قيد التنفيذ حاليًا والتي شملت محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمسفاة وعدد من المدارس ومستشفى شرطة عمان السلطانية وطريق الشاحنات الجديد بصلالة.
وفي معرض حديثه، أشار عكاوي إلى مرور عامٍ كامل على تأسيس الهيئة العامة للتخصيص والشراكة والذي صادف الأسبوع الأول من شهر يوليو، حيث قال: "تحتفل اليوم الهيئة بمرور عام واحد على تأسيسها، ونود أن نوجه رسالة إلى السوق المحلي والعالمي بأن عمان مستعدة لبدء التعامل مع الهيئة في العديد من القطاعات ذات الأولوية".
ومن جانبها صرحت ريبيكا أولسون، المدير التنفيذي للمركز التجاري العماني الأمريكي قائلة: "نحن سعداء بتعريف أعضاء المركز البالغ عددهم 160 شركة، بالهيئة العامة للتخصيص والشراكة والتي تقوم بعمل رائع خلال هذه الفترة الحرجة، حيث يقومون بإدماج القطاع الخاص ويسهلون الوصول للشركات التي تبحث عن معلومات حول الهيئة. ونود أن ننتهز هذه الفرصة لشكر إبراهيم عكاوي وزملائه في الهيئة لتخصيصهم جزء من وقتهم في التواصل مع مجتمع أصحاب الأعمال، ونتطلع إلى عقد المزيد من الشراكات في المستقبل".
وأتيح للمشاركين بنهاية الجلسة طرح أسئلتهم على الاستشاري، كما تم تزويد المشاركين بتفاصيل أكثر عن فرص محددة. وتمت دعوة الأعضاء إلى الجلسة التالية التي سينظمها المركز عبر الإنترنت بعنوان "سوق المشاريع العمانية في ضوء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)" والتي ستعقد في وقت لاحق من يوليو الجاري ويقدمها إدوارد جيمس، مدير المحتوى والتحليل في مشاريع MEED، وهي مفتوحة لجميع الأعضاء. وسيقوم المركز بمنح 20 تذكرة للجمهور.
وفي مستهل حديثه قام فؤاد عيد بشكر الأعضاء المميزين وجميع الأعضاء الآخرين الذين قاموا بتجديد عضوياتهم خلال أزمة فيروس كورونا، حيث قال: "شكرًا جزيلاً على دعمكم المتواصل، وسيستمر المركز التجاري العماني الأمريكي بمواصلة عقد الاجتماعات والجلسات النقاشية والتعريفية وحلقات العمل لتقوية مجتمع الأعمال العماني وإثرائه بالبرامج والفعاليات الخاصة بالشركات وغيرها من المبادرات المبتكرة".
وفي ظل الأوضاع الراهنة التي فرضتها أزمة فيروس كورونا، تحول المركز التجاري العماني الأمريكي لإقامة أنشطته المختلفة عبر الإنترنت منذ منتصف شهر مارس الفائت. وحضر أكثر من 1400 مشارك الـ23 حدث التي شارك المركز بتنظيمها سواء كمضيف أو شريك.