وزارة الزراعة تتفقد حقول العنب في شمال الشرقية

بلادنا الأربعاء ١٠/يونيو/٢٠٢٠ ٢٣:٤٧ م
وزارة الزراعة تتفقد حقول العنب في شمال الشرقية

مسقط - الشبيبة

قام الفريق المشرف على مشروع تطوير زراعة و إنتاج العنب بوزارة الزراعة والثروة السمكية، و المكون من الدكتور سالم الخاطري المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الزراعية، و الدكتور خير البوسعيدي مدير دائرة الإرشاد و المهندس سيف الحبسي مدير الشؤون الزراعية بالمديرية العامة للزراعة و الثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية و بعض المهندسين من ديوان عام الوزارة والدوائر الزراعية بالمحافظة، بزيارة حقول العنب بولاية كل من المضيبي و إبراء و دماء و الطائين التابعة لمحافظة شمال الشرقية؛ وذلك للتعرف على أصناف العنب المتأقلمة مع الظروف البيئية بالمحافظة.

حيث كان الهدف من الزيارة هو اختيار أفضل أصناف العنب من حيث الجودة و الطعم وكمية الإنتاج مع مراعاة اختلاف موسم الحصاد لكل صنف، حيث يسعى هذا المشروع إلى تطوير زراعة حقول العنب من حيث التوسع في المساحات المزروعة بأساليب نظام الري الحديث و طرق التربية الحديثة للعنب، وتسويق المنتج بالطرق الحديثة.

حيث تم التركيز على أصناف العنب التجارية مع مراعات اختلاف موسم الحصاد لكل صنف منها وذلك لهدف مد موسم الحصاد لفترة أطول وتنوع في الحصاد.

هذا ولله الحمد تم اختيار مجموعة من الاصناف الجيدة ليتم التركيز عليها وتقيمها من حيث الجودة و الإنتاج ومقارنتها مع الأصناف الأخرى التي يتم اختيارها من المحافظات الأخرى .

و من خلال هذه الزيارة يتوقع الفريق المختص الخروج بمجموعة جيدة من الأصناف ليتم اكثارها والتوسع في زراعتها مستقبلا من خلال هذا المشروع.