مورينيو يؤكد انه سيعود الى التدريب في الصيف .. لكن ليس مع منتخب سوريا

الجماهير الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ١٩:٣٣ م
مورينيو يؤكد انه سيعود الى التدريب في الصيف .. لكن ليس مع منتخب سوريا

لندن - أ ف ب: اكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انه سيعود الى التدريب الصيف المقبل ولكن ليس لقيادة منتخب سوريا لكرة القدم برغم الاهتمام بخدماته.
ولا يزال مورينيو (53 عاما) من دون عمل منذ اقالته من تشلسي الانكليزي في ديسمبر الماضي.
وذكرت تقارير صحافية عدة ان مورينيو سيخلف الهولندي لويس فان غال في تدريب مانشستر يونايتد الانكليزي الموسم المقبل، حتى ان صحيفة "ال بايس" اكدت الشهر الماضي انه وقع عقدا مبدئا معه، لكن اوضح بنفسه قبل ايام انه يريد التزاما مكتوبا من النادي الانكليزي لمعرفة مصيره.
وجزم مورينيو لمحطة "سكاي سبورت" التلفزيونية على هامش مباراة البريطاني انطوني جوشوا والاميركي تشارلز مارتن في الملاكمة، بانه تلقى عرضا من سوريا.
وقال المدرب البرتغالي "لقد نشر (الاتحاد السوري) على موقعه الالكتروني الخطاب الذي ارسله الى وكيل اعمالي".
وتابع "العرض السوري كان صحيحا، لكن ابلغناهم بطريقة محترمة جدا بأنني غير مهتم بهذا المنصب".
وتحدثت تقارير صحافية عن عرض سوري الى مورينيو لتدريب المنتخب الذي بعد تأهله الى الدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال روسيا 2018، لكنه بقي في اطار الرسالة التي تحدث عنها مورينيو فقط ثم تم نفي ذلك لاحقا من السلطات الرياضية السورية.
ورفض مورينيو الحديث عن خلافة فان غال في مانشستر يونايتد الذي سبق ان عمل معه مطلع التسعينات في برشلونة الاسباني وقال في هذا الصدد "فان غال صديقي، لقد عملت معه لسنوات".
واوضح "سأعود الى العمل في الصيف، ولكن حاليا اؤكد عدم ارتباطي بعقد مع أي ناد"، مضيفا "لست في وضع يسمح لي برفض العروض وسأدرسها كلها وأفضل بصراحة البقاء في انكلترا، فانا احب هذا البلد وكرة القدم فيه، كما ان عائلتي مستقرة وسعيدة هنا".
واعتبر ان "كل شيىء يبدأ في يوليو، والقرارات تتخذ بين مايو ومطلع يونيو".