جامعة صحار تناقش التغيرات المناخية.. غداً

بلادنا الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٤٤ ص

صحار -ش
استمرارا للأنشطة الداعمة للمجتمع التي تعد إحدى الركائز الاستراتيجية التي تسير عليها جامعة صحار، تنظم الجامعة يوم غد الاثنين محاضرة عامة بعنوان (التغيرات المناخية العالمية) يلقيها البروفيسور ديفيد. ج. دروري الزميل الفخري بكلية إيمانويل بجامعة كامبريدج ونائب رئيس جامعة الرابطة الأوروبية في بروكسل.

تتناول المحاضرة التي ستنعقد في تمام الحادية عشرة من صباح غد الاثنين بالمدرج (I-01) بمركز مصادر التعلم في حرم الجامعة بولاية صحار، المواضيع المتعلقة بالتغيرات والتقلبات المناخية التي يشهدها عالمنا اليوم، كالأعاصير الشديدة وزيادة الجفاف وذوبان الجليد وارتفاع منسوب مياه البحر. كما يشهد القطبان الشمالي والجنوبي أكثر التحولات والتغيرات على مراحل زمنية مختلفة، أما على المدى القصير وبالتحديد عبر القرن الفائت فقد تعرضت المناطق القطبية إلى ارتفاع حاد في درجات الحرارة بشكل مثير ما قلص الأنهار الجليدية والجليد بالبحار وأدى إلى تغير أنماط الكثير من النباتات والحيوانات.

ومن هذا المنطلق فقد قررت الجامعة استضافة البروفيسور ديفيد. ج. دروري وإقامة هذه المحاضرة كون موضوع التغيرات المناخية أصبح موضوعا عالميا مهما ومتابعا من أعلى المستويات في كافة أرجاء العالم.