ترامب: سنشتري 75 مليون برميل نفط لتخزينها ضمن الاحتياطي الاستراتيجي

الحدث الثلاثاء ٢١/أبريل/٢٠٢٠ ١٣:٢٨ م
ترامب: سنشتري 75 مليون برميل نفط لتخزينها ضمن الاحتياطي الاستراتيجي

نيويورك – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الحكومة الأمريكية ستشتري 75 مليون برميل نفط لتخزينها ضمن الاحتياطي الاستراتيجي.

وأكد ترامب خلال مؤتمره اليومي لخلية الأزمة الأمريكية، "أنه سيواصل الضغط على الكونغرس لدعم الشركات الصغيرة، بعد انهيار أسعار النفط". مشيرا إلى أنه سيستفيد من انهيار أسعار النفط في ملء الاحتياطي الاستراتيجي من النفط.

وأضاف الرئيس الأمريكي، "نتمنى أن يتم التصويت غدا في مجلس الشيوخ على خطة دعم الشركات الصغيرة". ، وفق مارصدته الشبيبة من "رويترز".

وأشار ترامب إلى "أن تراجع أسعار النفط الأمريكي هو أمر عابر، بسبب الوضع العالمي الحالي". مؤكدا أن "دول مجموعة "أوبك+" قامت فعلا بخفض إنتاج النفط".

وشدد الرئيس الأمريكي، " أسعار النفط ستعاود الارتفاع من جديد في غضون شهر"

هذا وهوى سعر برميل النفط الأمريكي بشكل حاد خلال تعاملات الاثنين، بأكثر من 306%، مسجلا أدنى مستوى في تاريخه، حيث بلغ سعر البرميل 37.63 دولار تحت الصفر.

تزامن ذلك مع ضغوط الجائحة على الاقتصاد العالمي وتهديدها بمحو عقد كامل من نمو الطلب، وتسببها في تسريح الملايين من وظائفهم، ومحو مئات مليارات الدولارات من القيم السوقية للشركات.

لكن العوامل الفنية لعبت دورا في تراجع أسعار العقود الآجلة لشهر مايو ، والتي تنتهي صلاحيتها غدا الثلاثاء، الأمر الذي دفع المتداولون لبيعها بشكل سريع، ومع ذلك فإن عقود تسليم شهر يونيو لم تسلم من الخسائر وتراجعت بنسبة 13% إلى 21.80 دولار للبرميل، حتى الآن.