بدر بن سعود يتسلم رسالة مـن وزيـر الدفـاع الأمريكـي

بلادنا الخميس ٣٠/يناير/٢٠٢٠ ١١:٣٣ ص
بدر بن سعود يتسلم رسالة مـن وزيـر الدفـاع الأمريكـي

مسقط - الشبيبة

تسلَّم الوزير المســـؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي رسالة خطية من معالي مارك أسبر وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمَّنها أصدق تعازيه وجميع منتسبي وزارة الدفاع الأمريكية في وفاة فقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه -.

مضيفًا- في رسالته- بأن الولايات المتحدة الأمريكية تكنُّ عظيم التقدير والاحترام لسياسة الاستقرارالتي خطَّها جلالة السلطان الراحل لسلطنة عُمان لما يقارب الخمسين عامًا. لقد كان قائدًا ذا رؤية ثاقبة عندما تنبَّأ في السبعينيَّات بأن التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين سوف تكون له فوائد إستراتيجية للعلاقات العسكرية العُمانية الأمريكية.

وقد استشهد وزير الدفاع الأمريكي في رسالته بحديث جلالة السلطان قابوس ـ رحمه الله ـ عند زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في عام 1983م للرئيس الأمريكي رونالد ريجان قائلًا: «نحن ندرك بأنه في الوضع السائد في العالم لا تستطيع أي دولة أن تتصرف بمعزل عن الدول الأخرى، ويجب أن يبذل العالم الحر جهدًا منسقًا إذا ما أريد للحرية أن لا تنطفئ شعلتها. لذلك فإننا نتطلع إلى تأييد أصدقائنا تماما كما نقدِّم تأييدنا لهم». إن كلمات جلالة السلطان تلك لا تزال تجد صداها في العلاقات العمانية الأمريكية إلى يومنا هذا.

كما نقلت الرسالة تمنيات وزير الدفاع الأمريكي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بالتوفيق والنجاح، مؤكدًا على ثقة الإدارة الأمريكية بأن إرث الصداقة الذي خلَّفه جلالة السلطان قابوس -طيب الله ثراه- مع الولايات المتحدة وجهوده المخلصة في ترسيخ الاستقرار الإقليمي وصوت جلالته الداعي للسلام والاعتدال سوف يستمر تحت قيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-.
جاء تسليم الرسالة عند استقبال معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع صباح امس بمكتبه بمعسكر بيت الفلج ملحق الدفاع العسكري الأمريكي.