"السيرة الذاتية" لمدربنا الكرواتي

الجماهير الاثنين ٢٠/يناير/٢٠٢٠ ١٣:٠٠ م
"السيرة الذاتية" لمدربنا الكرواتي

مسقط - الشبيبة

أخيرا تم اغلاق ملف مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ،وكما اشارت الشبيبة في عددها الصادر في التاسع من الشهر الجاري بأن الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش هو الأقرب لقيادة الاحمر العماني وهذا ماتحقق بالفعل عندما تم الاعلان الرسمي امس من قبل اتحاد الكرة برئاسة سالم الوهيبي عن تسمية المدرب الكرواتي لقيادة المنتخب الوطني خلال السنتين القادمتين وفي الاستحقاقات المقبلة.

سيرة ذاتية جيدة

ومن خلال السيرة الذاتية للمدرب الجديد لمنتخبنا الوطني الذي يمتلك سيرة ذاتية جيدة وربما ابرز المحطات للمدرب هي مع المنتخب الايراني حيث قاده لكأس العالم ومع منتخب بلاده كرواتيا ومع الاندية البارزة التي اشرف عليهـــا فـــي السعوديـــة وايران والصين.

والمدرب الكرواتي المخضرم برانكو ايفانكوفيتش يمتلك خبرة كبيرة ويفضل اللعب باسلوب 4-4-2 وهو من مواليد 1954 م ولديه سيرة ذاتية مميزة حيث درب اندية دينامو زغرب الكرواتي وبيرسبوليس الايراني وشاندونج الصيني وحقق البطولات معها والاهلي السعودي وسبق له ان عمل مساعدا لمدرب منتخب كرواتيا وحققت كرواتيا المركز الثالث في كأس العالم عام 1998 واحرز المركز الثالث مع ايران في كأس امم اسيا عام 2004 .

وقاد ايضا لاتفاق السعودي ونادي الوحدة الإماراتي، كما درب مع المنتخب الكرواتي كمساعد مدرب سنة 1998م ودرب مع المنتخب الإيراني في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006.
وكانت في وقت سابق هناك اسماء وسير ذاتية لعدد من المدربين وأوصت اللجنة الفنية على بعض الاسماء التي تم تقليصها في وقت سابق لثلاثة غير أن الاسماء التي تم تسريبها لم تلق استحسان الجماهير الرياضية والمتابعين وتم الحديث عنها في مواقع التواصل الاجتماعي ،و تلك الاسماء ومنها لمدربين من صربيا والبرتغال وكرواتيا .
ويبدو ان ملف المدرب المنتظر قد اخذ حيزا كبيرا من النقاشات واللقاءات وبعض الاسماء بالفعل وصلت الى مسقط وتم اللقاء معها .