وزارة الإعلام تقيم ندوة "الإعلام الإلكتروني" بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ٢٣/ديسمبر/٢٠١٩ ١٦:٠٩ م
وزارة الإعلام تقيم ندوة "الإعلام الإلكتروني" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - العمانية

أقامت وزارة الإعلام اليوم بقاعة مدرج الفهم بجامعة السلطان قابوس ندوة بعنوان (الإعلام الإلكتروني) تحت رعاية معالي الدكتور / عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وفي بداية الندوة القى معالي الدكتور / عبد المنعم الحسني كلمة رحب فيها بالحضور، وأضاف معاليه قائلا: كل عام ونحن من خلال هذه المناسبة الإعلامية نقدم إعلاما جديدا مقارنة بالأشياء السابقة، كي نطور أنفسنا معكم وبكم.

وأكد معاليه أن النسخة الثالثة من الملتقى هذا العام سيتم فيها التحدث عن الإعلام المستقبل، فنحن امام هالة اعلامية غير مسبوقة يلزم ان نعمل الكثير كصناع قرار، أكاديميين، طلاب، اعلاميين، بهدف التعرف على اين وصلنا في السلطنة من هذا الاعلام على المستوى الفكري والتقني.

وتأتي اقامة هذه الندوة على هامش ملتقى الأسرة الإعلامية (إعلامنا عهد يتجدد) الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وجامعة السلطان قابوس، وسينطلق مساء بعد غد الأربعاء بالمركز الثقافي بالجامعة.

واشتملت هذه الندوة على محورين، الأول حمل عنوان (الإعلام الإلكتروني في السلطنة.. والأفق المستقبلية) وقدمت فيه ورقتا عمل، الأولى بعنوان:(دور وسائل الإعلام الجديدة في تشكيل الوعي بالقضايا العامة.. نظرة المستقبل)، قدمها الدكتور/عبيد بن سعيد الشقصي /الرئيس التنفيذي لمركز التدريب الإعلامي، اما الورقة الثانية فكانت بعنوان (مركز اتصالات الخدمات الحكومية.. مرحلة جديدة من التواصل)، وقد قدمها بدر بن عبدالله الهنائي /مدير عام مركز اتصالات الخدمات الحكومية، وأدارت الجلسة الأولى/عبير بنت علي المعمرية - مشرفة التدريب بقسم الإعلام جامعة السلطان قابوس.

والمحور الثاني في الندوة كان عن (استخدامات الإعلام الجديد في التخطيط للحملات الإعلامية)، فقد اقتصر ايضا على تقديم ورقتي عمل الأولى بعنوان (الأساليب العلمية للحملات الإعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي)، قدمتها الدكتورة /ايمان محمد زهرة، أستاذ مساعد بقسم الإعلام، اما الورقة الثانية (الحملات التسويقية الإعلامية.. تجربة عمانتل) فقد قدمها علي بن بخيت كشوب مدير أول الاتصالات التسويقية –عمانتل ، وأدار هذه الجلسة / عبد الله بن ناصر السعيدي من فضاء مسقط للإعلام (إذاعة الشبيبة).

وحضر الندوة صاحب السمو السيد / نمير بن علي آل سعيد مدير عام المطبوعات والمصنفات الفنية بوزارة الاعلام.السلطنة ، أخبار السلطنة ، الشبيبة ، صندوق التنمية ، التنمية الزراعية ، وزير الزراعة ، مشاريع زراعية ، منظومة الأمن الغذائي.