x

بحضور 17 متدربا من دول الاقليم .. الصحة تنظم حلقة لمراقبة و مكافحة الأمراض

بلادنا الاثنين ٢٨/أكتوبر/٢٠١٩ ١١:٥٣ ص
بحضور 17 متدربا من دول الاقليم .. الصحة تنظم حلقة لمراقبة و مكافحة الأمراض

مسقط - الشبيبة

نظمت وزارة الصحة صباح امس الأحد ممثلة بدائرة مختبرات الصحة العامة بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الامراض الامريكي باتلانتا حلقة عمل تدريبية حول تسلسل فيروسات الانفلونزا وتطورها الجزيئي لمراكز الانفلونزا الوطنية في اقليم شرق المتوسط. ويشارك فيها خبراء من

السلطنة ومن المركز الامريكي لمكافحة الامراض وبحضور 17 متدربا من دول الاقليم في دائرة الخدمات الصحية بمحافظة مسقط بحضور الدكتور سيف بن سالم العبري المدير لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة. وتهدف الدورة التدريبية التي تستمر حتى الثالث من نوفمبر القادم، الى رفع وبناء القدرات التشخيصية والتحليلية لمختبرات الانفلونزا

الوطنية مما يرفع من جاهزيتها واستعدادتها في تشخيص وتحليل سلالة الفيروس وايضا تدريب الكوادر الفنية في هذه المختبرات مما يعزز الاستعداد الوطني والاقليمي للتصدي لاي فاشية او اوبئة قد تسببها هذه الفيروسات.