مسقط -
تشارك السلطنة في الدورة الحادية والأربعين (41) للمؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» والتي تعقد فعالياتها في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة 22-29 يونيو 2019 م، حيث ترأس وفد الوزارة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة،سعادة د.أحمد بن ناصر البكري وعضوية كل من المستشارة نصراء بنت سالم الهاشمية من سفارة السلطنة في إيطاليا، ومدير عام الثروة السمكية بمحافظة ظفار د.علوي بن سالم آل حفيظ، و مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية د.حمود بن درويش الحسني ورئيسة قسم المنظمات الدولية بدائرة التعاون الدولي رحمة بنت ناصر الحجرية ، وفاديا الجمل منسقة فنية للمنظمات الدولية في منظمة الفاو.
وحضر المؤتمر ممثلو 191 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة، وقامت أغلبية الدول الأعضاء في المنظمة بانتخاب معالي الدكتور تشو دونغ يو مديراً عاماً لمنظمة الفاو لمدة ٤ سنوات خلال الفترة 2019-2023 قابلة للتجديد لولاية ثانية، خلفاً لمعالي الدكتور جوزيه غرازيانو دا سيلفيا المدير العام الحالي لمنظمة الفاو، وسيتسلم المدير العام الجديد مهام عمله بتاريخ 1 أغسطس 2019.