مسقط-
استمر الإنخفاض في أسعار الأسماك في الأسواق المحلية في المحافظات مع الأسبوع الرابع والأخير من شهر رمضان الكريم وسط حركة شراء نشطة من قبل المستهلكين ووفرة في الكميات المعروضة في الأسواق السمكية ومحلات بيع الأسماك في الولايات وتواصل العمل في توفير الأسماك في الأسواق المحلية من قبل شركات بيع وتسويق الأسماك ضمن البرنامج المشترك مع وزارة الزراعة والثروة السمكية في خطة التسويق السمكي لفصل الصيف للعام الجاري 2019م. وقد شهدت الأسواق السمكية من إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت الفائتين إلى يوم أمس الأحد -2يونيو- انخفاضا ملحوظا في أسعار الأسماك وللأسبوع الرابع على التوالي مع توفر كميات كبيرة من الأسماك من أسطول الصيد الحرفي في المحافظات الساحلية في السلطنة، ففي سوق نيابة سناو بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية ووسط حركة شراء نشطة منذ الصباح الباكر اتجهت الأسحار نحو الإنخفاض حيث بيع الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر بسعر ريالين بعد أن كانت في بداية شهر رمضان الكريم ثلاثة ريالات انخفضت بعدها لتكون ريالين ونصف وبيعت أسماك السهوة بسعر بين ريالين وريال وثمانمائة للكيلوجرام الواحد انخفاضا من ريالين ونصف واستقر سعر أسماك الشعري للكيلوجرام الواحد بريالين بعدما كانت بريالين ونصف أما أسماك الضلعة والصيمة والقد فلم تتعد قيمتها للكيلوجرام الواحد سعر 500إلى 600 بيسة.
وفي سوق ولاية صحار في محافظة شمال الباطنة توفرت الأسماك بتنوع مع حركة شراء متصاعدة حيث بيعت أسماك السهوة للكيلوجرام الواحد بسعر ريالين متراجعة عن سعر ريالين ونصف التي كانت مع بداية شهر رمضان الكريم مما زاد اقبال المستهلكين على الشراء خاصة وأن سمكة السهوة تدخل في إعداد الكثير من الوجبات في شهر رمضان الكريم وبقيت أسعار الأصناف الأخرى منخفضة أيضا مثل أسماك الجيذر والشعري عند ريالين للكيلوجرام الواحد بعد أن كانت بريالين ونصف وأسماك العومة والقد عند 500 بيسة للكيلوجرام الواحد مما وفر خيارات متنوعة للمستهلكين من ولاية صحار والقرى التابعة لها والولايات المجاورة في محافظة شمال الباطنة.