وفرت المراكز 2356 فرصة عمل بواقع 3 فرص عمل لكل مركز.. دفع الضريبة في «سند»

بلادنا الخميس ٣٠/مايو/٢٠١٩ ١٣:٣٤ م
وفرت المراكز 2356 فرصة عمل بواقع 3 فرص عمل لكل مركز.. دفع الضريبة في «سند»

مسقط - ش
بات تخليص عدد من الإجراءات الحكومية لا يتم إلا عبر مكاتب سند المنتشرة في كل المحافظات العمانية ومنها الإجراءات والمعاملات المتعلقة بـ 17 جهة حكومية وخاصة ومنها بوزارات التجارة والصناعة والبلديات الإقليمية ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة القوى العاملة والإسكان وشرطة عمان السلطانية وجهات خاصة.
وحققت مكاتب سند التي أنشأتها الحكومة هدفين أولهما تخفيف الضغط الإداري على الجهات الحكومية من خلال منح مكاتب سند خدمات إجراء المعاملات والإجراءات الإدارية الأولى والهدف الثاني توفير فرص عمل للشباب العماني. ومع النجاحات التي تحققها مكاتب سند فقد وقّع صندوق الرفد اتفاقية مع الأمانة العامة للضرائب؛ وذلك للتسهيل على الخاضعين للضريبة وتعزيز الخدمات التي تقدمها مراكز سند للخدمات، وذلك عبر الاستفادة من الانتشار الواسع لمراكز سند للخدمات في جميع محافظات السلطنة وتسهيل وتقريب الخدمات على الخاضعين للضريبة والمستثمرين.
ووقع الاتفاقية عن الأمانة العامة للضرائب، أمين عام الضرائب بوزارة المالية سعادة سعود بن ناصر الشكيلي، فيما وقّعها عن صندوق الرفد الرئيس التنفيذي طارق بن سليمان الفارسي. وبموجب الاتفاقية ستقدم مراكز سند للخدمات عبر بوابة سند الإلكترونية خمس خدمات مختلفة عن الأمانة العامة للضرائب ممثلة بتسجيل الخاضعين للضريبة، وتقديم الإقرارات الضريبية، وطلب الشهادات الضريبية، وتعديل بيانات الخاضع للضريبة، وسداد الضريبة.
وحول ذلك أشاد أمين عام الضرائب بوزارة المالية سعادة سعود بن ناصر الشكيلي بالتطور الكبير التي وصلت إليه مراكز سند للخدمات، موضحاً بأن توقيع هذه الاتفاقية لم يأت من فراغ بل جاء بعد الانتشار الواسع لمراكز سند للخدمات في جميع محافظات السلطنة وبشكل لافت، حيث نظرت الأمانة العامة للضرائب للاستفادة من هذا الانتشار من خلال تقديم بعض خدمات الأمانة عن طريق المراكز. وأضاف قائلا: الاتفاقية التي وقعت مع صندوق الرفد تجيز تقديم خمس خدمات عن الأمانة العامة للضرائب عبر مراكز سند ممثلة بتسجيل الخاضعين للضريبة، وتقديم الإقرارات الضريبية، وطلب الشهادات الضريبية، وتعديل بيانات الخاضع للضريبة، وسداد الضريبة، وسوف نعمل على توفير خدمات أكثر لمراكز سند بالتعاون مع صندوق الرفد في المراحل المقبلة وحين يأتي الوقت المناسب لذلك.
وحتى نهاية أبريل من العام 2019م، 812 مركزا، قدمت عبر بواباتها الإلكترونية مليونا وعشرين ألف معاملة وخدمة الإلكترونية تم إنجازها خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام 2019، ووفرت المراكز 2356 فرصة عمل بواقع 3 فرص عمل لكل مركز، وبعد توقيع الاتفاقية مع الأمانة العامة للضرائب ترتفع عدد الجهات الحكومية والخاصة الموفرة بعض من خدماتها بالبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات إلى 17 جهة حكومية وخاصة.
ويوضح الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي أن صندوق الرفد لن يتوانى في دعم أصحاب مراكز سند للخدمات التي أصبحت توفر فرص عمل للشباب وتقدم عبر بوابتها خدمات الإلكترونية لـ 17 جهة حكومية وخاصة، ما وفر الوقت والجهد للمراجعين خلال الفترة الفائتة.