صلالة - العمانية:أقيمت أمس بمحافظة ظفار ندوة استعراض النتائج البحثية لمشروع تنمية وإدارة مصائد أسماك السطح في بحر العرب والمحيط الهندي التي تنفذها وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد السمكية. اشتملت الندوة على أوراق عمل تناولت عددا من المواضيع حول الموارد السمكية المستهدفة وإدارتها والخطة التنموية لها والتشريعات والقوانين المنظمة بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية اللازم اتّباعها في إطار الخطة التنموية. هدفت الندوة إلى التعريف بالمخزون السمكي المستهدف وتأسيس فريق عمل يعنى بالإجراءات الإدارية والرقابية لأساطيل الصيد التجارية وأهمية تتبع إنزال السفن وجمع بيانات الإنتاج وتعريف الفئات المستهدفة بالتشريعات والقوانين.