استغلال مشاريع المياه لمد كابلات الألياف البصرية بظفار

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٩ ص
استغلال مشاريع المياه لمد كابلات الألياف البصرية بظفار

صلالة - العمانية

وقعت المديرية العامة للمياه بمحافظة ظفار أمس على مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للنطاق العريض تتعلق بالتعاون المشترك لتوفير البنية الأساسية من شبكة كابلات الألياف البصرية ضمن مشاريع المياه في محافظة ظفار.
وقع المذكرة عن المديرية العامة للمياه التابعة لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار مدير عام المديرية العامة للمياه بصلالة أحمد بن محمد الرواس بينما وقعها من جانب الشركة العمانية للنطاق العريض الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري.
وأكد المنذري أهمية تكاتف الجميع لتحقيق نقلة نوعية في البنية الأساسية للاتصالات لبناء مجتمع رقمي متقدم يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي للأمام، بحيث يكون أحد الأسباب الرئيسية في رفع الناتج الإجمالي المحلي للسلطنة.
وأشار إلى أنه على الرغم من وجود هذه الخطط الطموحة والرغبة من قبل الحكومة لتوفير الدعم المادي لتنفيذها، إلا أن مشاريع البنية الأساسية في السلطنة تتطلب جهودًا مضاعفة بسبب الطبيعة الجغرافية الصعبة والمتنوعة بالإضافة إلى التوزع السكاني المتفرق وبكثافة قليلة.
وتسعى الشركة العُمانية للنطاق العريض منذ إنشائها إلى مد كابلات الألياف البصرية عن طريق استغلال مشاريع البنية الأساسية التي تنفذها المؤسسات الحكومية والخاصة وفق الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض التي أقرها مجلس الوزراء، حيثُ باشرت الشركة التنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمشاريع البُنية الأساسية مثل المديرية العامّة للمياه التابعة لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار لاستغلال مشاريعها في مد قنوات الألياف البصرية إلى المنشآت السكنية والتجارية والصناعية والسياحية، بهدف التقليل من التكلفة الرأسمالية واختزال الوقت والجهد، وهي توجد بدورها بيئة خصبة للتنافس بين المشغلين (عمانتل، أوريدو، وأواصر) عند تقديم خدمات الاتصالات.
وتهدف مذكرة التفاهم الى استغلال مشاريع المديرية العامّة للمياه بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار في ولاية صلالة بمحافظة ظفار لمد كابلات الألياف البصرية لتعزيز التعاون المشترك لاستغلال مشاريع البنية الأساسية.