دورة تبحث «إدارة غرف العمليات» بقيادة شرطة ظفار

بلادنا الأحد ٢٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٧ ص

مسقط -
اختتمت يوم الخميس الفائت بمبنى قيادة شرطة محافظة ظفار دورة حول كيفية إدارة غرف العمليات وطرق الاتصال استمرت لمدة أسبوع بمشاركة عدد من منتسبي القيادة.

اشتمل البرنامج على عدة محاور أهمها: التعريف بالعمليات والأعمال الموكلة إليها وغرف العمليات وأنواعها وتعريف الاتصالات وأنواع ووســـائل الاتصالات بجهاز الشرطة وكيفية استقبال وإرسال البلاغات والمخاطبات عبر وســـائل الاتصال وأنواع البلاغات وكيـــفية التعامل معها وكيـــفية استخدام أجهزة الاتصالات بالإضـــافة الى مهام وواجبات الدفاع المدني والإسعاف.
رعى ختام الدورة العقيد محمد بن سالم العمري مساعد قائد شرطة ظفار وقام بتوزيع الشهادات على المشاركين، ووجه لهم كلمة حثهم فيها على السعي لتنمية المهارات المكتســـبة من خلال هـــذه الدورة وتطبيقها بما يتوافق مع الرقي بالعمل الشرطي.
ومن جانب آخر نظمت قيادة شرطة محافظــــة ظـــفار محاضرة تثقيفية بالتعاون مع إدارة الادعاء العـــــام بمحافظة ظفار، بعنوان واجبات مأموري الضبط القضائي، حيث أقيمـــت بقاعة المحاضرات بمركز شرطة صلالة بحضــــور عدد من ضباط الصف والأفراد من مختلف إدارات ومراكز وأقسام قيادة شرطة محافظة ظفار.
وقدم وكيل ادعاء عام/‏ سليمان بن محمد الصبحي محاضرة عن الواجبات التي يجب أن يتقيد بها مأمورو الضبط القضائي وكيفية إعداد محاضر الضبط والمعاينة وجمع الاستدلالات، كما تطرق المحاضر إلى طرح بعض الإجراءات القانونية الواقعية من خلال الواقع العملي بالإضافة الى بعض النصائح القانونية المهمة التي يتعين على رجل الشرطة التقيد بها والعمل بمقتضاها للرقي بمستوى أداء المهام والواجبات الموكلة له.