لجنة الشؤون البلدية بالعامرات تتفقد مناطق في الولاية

بلادنا الأحد ٢٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٤ ص
لجنة الشؤون البلدية بالعامرات تتفقد مناطق في الولاية

العامرات - عبدالله بن خلفان الرحبي

واصلت لجنة الشؤون البلدية بالعامرات جولتها التفقدية بقرى ومناطق الولاية برئاسة والي العامرات رئيس اللجنة سعادة الشيخ د. يحيى بن سليمان الندابي يرافقه سالم الكندي المدير العام للمديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات وعدد من المسؤولين بالبلدية وأعضاء المجلس البلدي. بدأت الزيارة بمعاينة الموقعين المقترحين لإنشاء سوق للباعة المتجولين وعمل استراحة انتظار لسيارات الأجرة حيث يقع هذان الموقعان بعد دوار الشرطة باتجاه ولاية قريات على يمين الشارع العام مقابل الجفينة.

وواصلت اللجنة السير حتى وصلت قرية جحلوت لمعاينة الطريق المتأثر نتيجة سيلان الأودية وما ينتج عنه من قطع الحركة المرورية فتمت مناقشة إنشاء عبارات لتصريف مياه الوادي ومعاينة المتنزه بجحلوت الذي يعاني من الإهمال وندرة الألعاب وعدم الصيانة نظرا لأهميته لأطفال الحي.
وتابعت اللجنة سيرها وصولا لقرى وادي السرين وكانت المحطة الأولى للزيارة لقرية كوكب للوقوف على تأهيل الطريق الترابي الواصل للمقبرة ثم أكلمت سيرها وسط الطريق الترابي الذي يربط جميع قرى الوادي المتناثر على جانبيه حيث لا تزال أعمال إعادة تهيئة الطريق وقت الزيارة جارية لتسهيل تحرك المركبات وردم الحفر وتجمعات المياه بالأتربة فكان لبلدية العامرات جهود في فتح الطريق خلال الأمطار في الأسابيع الفائتة.
«الشبيبة» رافقت الزيارة واستطلعت آراء أعضاء اللجنة حيث تحدث في البداية والي العامرات رئيس لجنة الشؤون البلدية سعادة الشيخ د. يحيى الندابي حيث قال إن لجنة الشؤون البلدية بالولاية تحرص دائما على متابعة كافة الخدمات التي تصب في مجملها لخدمة الأهالي وهناك أطروحات وأفكار تمت مناقشتها خلال اجتماعاتنا مع أعضاء لجنة الشؤون البلدية وتضاعفت أهمية الزيارات بعد أمطار الخير التي هطلت على العامرات وتدفقت العديد من الأودية وبالتالي تلقينا جملة من الملاحظات حول تأثر بعض الطرق وبعض المواقع الخدمية وبعض الممتلكات الخاصة.
من جهته قال المدير العام لبلدية العامرات المهندس سالم الكندي: نؤمن جميعا بأهمية توفر الخدمات لكل من يقطن على أرض ولاية العامرات، وجولتنا اليوم تأتي ضمن نطاق مهام عمل لجنة الشؤون البلدية الرامية لمتابعة الأضرار التي خلفتها الأمطار.
وقالت عضوة لجنة الشؤون البلدية بالعامرات نهلة الطائية إن جميع الأماكن التي كانت محل زيارة بحاجة ماسة لتعزيز جهود جميع الجهات وليس للبلدية فقط من أجل تنفيذ المطالب والاقتراحات. وقال عضو مجلس بلدي العامرات مظفر الوهيبي إن لهذه الزيارة الكثير من الأمور الإيجابية منها الخروج عن نمط الرسميات فبوجود الجميع لامسنا بواقعية تلك الملاحظات وسوف ترفع جميعها للمجلس البلدي ومخاطبة الجهات ذات العلاقة.
وقال عضو المجلس البلدي بالعامرات علي المعشري إن الزيارة ستكون لها نتائج مثمرة ولها مردود إيجابي حيث تمكنا من الوقوف على طبيعة نقاط الملاحظات والشكاوى ورسم صورة أشمل عن حجم المشاكل عن قرب. وقالت عضوة المجلس البلدي سناء المعشرية: خلال اجتماعنا مع لجنة الشؤون البلدية طرحنا الملاحظات الواردة من الميدان واليوم نترجم تلك الأطروحات إلى شيء واقعي ونكون بالقرب منها لمعاينتها سويا.