"بي بي اتش" تبدأ تسليم وحدات أول مدينة صناعية لوجستية متكاملة

مؤشر الثلاثاء ٢٩/يناير/٢٠١٩ ٠٣:٠١ ص
"بي بي اتش" تبدأ تسليم وحدات أول مدينة صناعية لوجستية متكاملة

مسقط ـ ش
احتفلت مجموعة بي بي اتش أمس بتسليم الحزمة الاولى من وحدات المخازن وسكنات العمال والمكاتب الادارية في مشروع المدينة اللوجستية المتكاملة بمنطقة الرسيل الصناعية بعد الانتهاء من الاعمال الانشائية وتجهيز مرافقها هذا وقام سالم بن علي المطاعني بقص شريط الافتتاح وتدشين المرحلة الاولى.
وتعد مدينة بي بي اتش أول مدينة لوجستية متكاملة في محافظة مسقط تتوفر بها كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها المستثمرون والعمال حيث تضم بين جنباتها 24 مخزنا على مساحات ألف متر لكل مخزن مهيأ لمختلف الاستخدامات ومكاتب ادارية تخدم اصحاب الاعمال، وقاعات للاجتماعات بالإضافة الى وحدات سكنية للعمال ومركز تجاري يفي بمتطلبات القاطنين.
ووصف رئيس مجموعة بي بي اتش، د. خالد بن سالم المطاعني، المدينة بأنها مشروع لوجستي متكامل انشئ بنمط حديث لتكون امتدادا لما تشهده السلطنة من تنمية شاملة في مختلف القطاعات.
وقال ان المجموعة تدرك أهمية القطاع اللوجستي في تعزيز الاقتصاد الوطني نظرا لما يمثله من فرص كبيرة للاستثمار، باعتباره احدى ركائز التنويع الاقتصادي في السلطنة، مشيرا الى بي بي اتش تنطلق في مشاريعها من خلال ايمانها بأهمية الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، وستلعب المدينة اللوجستية دورا في تعزيز احد القطاعات المستهدفة في التنويع الاقتصادي، لما توفره للمستثمرين من مرافق وخدمات لوجستية متكاملة.
واكد رئيس مجموعة بي بي اتش ان المستثمرين بدأوا في اضافة أعمال الديكورات في وحدات المخازن وتجهيزها بما يتوافق مع نوعية اعمالهم واحتياجاتهم، مشيرا الى ان المدينة اللوجستية بالرسيل الصناعية هي واحد من مشاريع مماثلة تعتزم المجموعة تنفيذها في مدن رئيسية للحركة الاقتصادية كصحار والدقم وصلالة.
وتجاوزت التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة بي بي اتش اللوجستية بالرسيل قرابة 20 مليون ريال عماني" 50 مليون دولار"، واصبحت المرحلة الأولى منها جاهزة لممارسة الاعمال، وقد لاقت وحداتها اقبالا كبيرا من المستثمرين، فيما سيتم الانتهاء من الوحدات الاخرى في النصف الاول من العام الحالي.
وقال الدكتور خالد المطاعني ان مدينة بي بي اتش اللوجستية تعد نموذجا للمدن اللوجستية متكاملة الخدمات لما توفره من مرافق تخدم أصحاب الاعمال والموظفين والعمال والبضائع، ويميزها موقعها على مفترق طرق حيث تقع محاذية لطريق مسقط السريع من جهة وطريق برج الصحوة ـ بدبد من الجهة الاخرى ما يسهل الوصول اليها نظرا للموقع المفتوح على طرق سريعة الى جانب التجهيزات الاخرى التي تتمتع بها بمواصفات عالية.
وأضاف ان مثل هذه المدن لها أهمية كبرى في تنظيم الاعمال اللوجستية خصوصا مع وجود مساكن للعمال ما يجعلهم بعيدين عن الاحياء السكنية، نظرا لما يمثله وجودهم من مخاطر اجتماعية.
وتتميز مدينة بي بي اتش بوجود كافة المرافق التي تضمن ممارسة الاعمال بكل سهولة ويسر، ومنها مساكن العمال، حيث تصل القدرة الاستيعابية لها حاليا الى 4500 عامل على ان ترتفع الى 10 الاف عامل مع التوسعات المستقبلية للمنطقة ، كما يوجد في المدينة مواقف تتسع لـ 1500 شاحنة في وقت واحد، وتمتاز أيضا بوجود شبكة طرق داخلية واسعة بعرض 18 مترا لتسهيل الحركة، وعملية الخروج والدخول اليها، الى جانب متطلبات المدن الحديثة الاخرى والمتضمنة خدمات الحراسة للمخازن والسكنات ، كما تم توظيف التقنيات الحديثة لتسهيل الاعمال.
واضافة الى ذلك فان المدينة يتوفر بها كل ما يحتاجه المستثمر والقاطنون بها من خدمات كمركز تجاري والخدمات البنكية والتحويلات المالية والمرافق الترفيهية ومطاعم ومقاه وملاعب لممارسة الهوايات.
وتم تطوير مدينة بي بي اتش اللوجستية بملكيات حرة حيث ان المستثمر تكون لديه ملكيته الخاصة بالوحدة التي يرغب الاستثمار فيها سواء كانت مخازن او سكنات او مرافق اخرى مكملة. الى جانب انه يتمتع بالخدمات الاخرى الموجودة في محيط منطقة الرسيل الصناعية.
ونظرا لوجود مرافق متكاملة في مدينة بي بي اتش فان ذلك سيكون مرده للمستثمر ويمكنه من توفير الكثير من المصاريف التي عادة ما تلزمه وتحديدا سكن العمال.
وتتميز مخازن بي بي اتش بمواصفات عالية لممارسة مختلف الاعمال حيث صممت بارتفاعات عالية تعطي فرصة للاستثمار كمخازن أو معارض دون الحاجة الى صيانة دورية كما انها تتضمن مكاتب وقاعات للاجتماعات.
ويوجد في المدينة مركز تجاري على مساحة الف متر وأربعة مطاعم تخدم الى جانب القاطنين فيها ومرتاديها العاملون في منطقة الرسيل الصناعية بشكل عام.

حزمة من المشاريع العقارية
والى جانب المدينة اللوجستية بالرسيل الصناعية تعمل مجموعة بي بي اتش على تطوير حزمة من المشاريع العقارية مختلفة الاستخدامات وفق خطة ممنهجة في عدة محافظات، ففي محافظة مسقط تعمل حاليا على تطوير مشروعين هما ابراج بي بي اتش بمدينة العرفان وابراج المهلب والذي يحاذي طريق مسقط السريع على مشارف منطقة الانصب.
ومن المرتقب ان تقوم المجموعة بإطلاق مشروعا اخر للتملك في فبراير القادم وهو مجمع الفراهيدي بولاية السيب ليتوسط واحة المعرفة ـ مسقط وجامعة السلطان قابوس حيث سيوفر 300 وحدة سكنية بـ 600 غرفة تتناسب اسعارها مع قدرات وامكانيات الكثيرين من اولياء امور الطلبة أو الراغبين في التملك من الطبقة المتوسطة. وسيكون المجمع مجهزا بكافة المرافق التي يحتاجها القاطنون والمتمثلة في مركز تجاري ودور سينما ومطاعم ومقاه والعاب البولينج والنقل من والى المؤسسات التعليمية ومنها جامعة السلطان قابوس والجامعات والكليات بواحة المعرفة.
ومن المشاريع الاخرى التي تتضمنها خطة المجموعة اقامة سوق شعبي بولاية السيب وتم تصميمه على غرار الاسواق التقليدية ويشمل 1200 محل تجاري واستراحات ونزل تأخذ طابعا تراثيا مما يعكس تاريخ وتراث السلطنة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع قرابة 50 مليون ريال، على ان يتم طرح 20 بالمائة منه للبيع.
وفي محافظة جنوب الشرقية تعمل مجموعة بي بي اتش على تطوير فندق بنيابة الاشخرة من فئة 4 نجوم وهو حاليا في مرحلة تجهيز التصاميم النهائية بعد ان تم شراء ارض المشروع ومن المتوقع ان تبدأ الاعمال الانشائية نهاية العام الحالي.
ويضم المشروع 200 غرفة فندقية لخدمة السياحة وانعاش الحركة في نيابة الاشخرة والتي تمتاز باعتدال الطقس طوال العام وشواطئها الجميلة.
كما يشرفنا دعوة المهندس بدر بن سعود الزيدي نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والشئون التجارية بشركة العمانية للنطاق العريض لتوقيق اتفاقية تزويد كافة مشاريع مجموعة بي بي اتش بكابلات الانترنيت