طوال النهار في منتزه العامرات العام.. بهجة وفرح ورقصات في الكرنفال السيّار

مزاج الأربعاء ٢٣/يناير/٢٠١٩ ٠٠:٢٢ ص
طوال النهار في منتزه العامرات العام.. بهجة وفرح ورقصات في الكرنفال السيّار

مسقط -

بهجة وسرور وفرحة تغمر ساحات مهرجان مسقط 2019 بمنتزه العامرات العام. ألوان وإضاءات جذابة، تملأ المكان وأصوات الموسيقى التي تمتزج بين أصالة اللحن العربي و حماس اللحن الأجنبي تلهب الحماس. إنه الكرنفال السيار المليء بمجموعة متنوعه من الفرق الأجنبية، بأزيائهم المنسوجة من خيوط البهجة و المكياج السينمائي الأكثر جاذبية بألوان ورسومات على الوجوه، وأزياء تنكريه مليئة بالألوان تمت حياكتها بقصات تناسب الغرض المنشود و أقنعة ملبوسه على وجوه العارضين ، إضافة إلى الشخصيات الكرتونية المختارة بعناية كشخصيات أفلام الكرتون والزهور و الأشكال الغريبة والمضيئة والعمالقة ، إضافة إلى الأدوات المحمولة في اليد كالريش والورود والعصايات الملونة والمضيئة والطبول والآلات الموسيقية الغريبة كالأبواق والطبول والإكسيليفون والأكورديون وغيرها.

يقدم الكرنفال يومياً عروضا ورقصات بخلفيات قرع الطبول والأبواق والآلات الموسيقية المختلفة وصوت الغناء المبهر، والألعاب البهلوانية وألعاب الخدع البصرية المختارة بعناية فائقة تثير إعجاب زوار المهرجان، كما يقدم الكرنفال أيضاُ مسابقات ارتجالية سريعة للجماهير ويقوم بتوزيع مجموعة من الجوائز على الحضور وتقديم الهدايا للأطفال، كذلك يقدم تمثيليات قصيرة ووصلات الغناء المباشر، والرقصات الجماعية والفردية.
وحالما يبدأ الكرنفال بمباشرة عروضه يومياً، تزداد جمهرة زوار المهرجان للاستمتاع بالعروض المقدمة، وسط تصفيق حار لتشجيعهم لمواصلة العرض وتقديم مزيداً من العروض، ولا يتردد البعض من المشاركة في المسابقات المقدمة، أما الأطفال فيستمتعون بمشاهدة الشخصيات الكرتونية على أرض الواقع فيلتقطون الصور التذكارية، ويفضلون العمالقة لحملهم إلى الأعلى.
ضحكات الأطفال، وتصفير، وتصفيق الجماهير ليس إلا مؤشرا على مدى إعجابهم بتلك الفعاليات والعروض المقدمة على أرض المهرجان.
تبدأ عروض الكرنفال بشكل يومي ولمدة 15 دقيقة تقريباً بفترات مختلفة طوال ساعات المهرجان اليومية، والتي تبدأ في الساعة السابعة مساءً وحتى انتهاء وقت المهرجان، في أماكن متفرقة، إضافة إلى وجود تنوع في العروض واللبس والشخصيات الكرتونية في كل عرض، الأمر الذي يشجع الجماهير لمتابعة كل ما هو جديد من العروض المقدمة.