إيران تحجز بطاقة العبور إلى دور الـ 16

مؤشر الأحد ١٣/يناير/٢٠١٩ ٠٤:٤٧ ص
إيران تحجز بطاقة العبور إلى دور الـ 16

وكالات -
حجز منتخب إيران بطاقة العبور إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات بعد فوزه على فيتنام 2-صفر، أمس الأول السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

ولحقت إيران بالأردن التي سبق لها أن ضمنت التأهل في المجموعة الثانية والصين وكوريا الجنوبية عن الثالثة.
وسجل سردار أزمون مهاجم روبين قازان الروسي الهدفين في الدقيقتين 38 و69، رافعا رصيده الى ثلاثة أهداف في البطولة بعد الأول في مرمى اليمن، ليتصدر ترتيب الهدافين.
وتتصدر إيران، الفائزة في الجولة الأولى على اليمن 5-صفر، الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين أمام العراق (3 نقاط من مباراة واحدة) وفيتنام (صفر من 2) واليمن (صفر من 2 أيضا).
ورغم سيطرة منتخب الجمهورية الإسلامية الذي يحتل المركز 29 عالمياً والأول آسيويا في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، إلا أن الخطورة غابت عن طلعاته.
ترجم التفوق الإيراني الى هدف إثر تمريرة عرضية من قدوس لاعب وسط أميان الفرنسي طار لها أزمون من مسافة قريبة من المرمى وأرسلها رأسية الى شباك لام مانحا التقدم لـ»تيم ميلي».
فيتنام دخلت الشوط الثاني بنية انتزاع التعادل وتحاشي الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى امام العراق 2-3 في الجولة الأولى. وفي الدقيقة 69، تسلم أزمون الكرة على مشارف منطقة الجزاء الفيتنامية، وسددها قوية في المرمى هدفا شخصيا له ولمنتخب بلاده (69).