مسقط-
تُدشن وزارة الصحة غدا الأربعاء نتائج المسح الوطني الصحي للأمراض غير المعدية وعوامل خطورتها، وذلك برعاية وزير الصحة معالي د. أحمد بن محمد السعيدي في قاعة المرجان بنادي الشفق، حيث قامت الوزارة ممثلة بمركز الدراسات والبحوث بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات بتنفيذ المسح الصحي الوطني خلال عام 2017م في جميع محافظات السلطنة، وذلك لكون الأمراض غير المعدية من أهم أسباب الوفيات على مستوى العالم. وتم تنفيذ المسح على عينة حجمها 9045 من الأسر العمانية وغير العمانية موزعة على جميع محافظات السلطنة، وذلك بالتعاون مع الدوائر المختصة في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. وقد تم اختيار العينة لتكون طبقية متعددة المراحل وفقا للتوزيع الجغرافي لتعداد 2010 لمربعات التجمعات السكانية، وتم اختيار عدد متساو من الأسر في كل محافظة وتم اختيار أحد الأفراد البالغين عشوائيا للمشاركة في المسح.