جامعة السلطان قابوس تحتفل بالعيد الوطني الثامن والأربعين

بلادنا الاثنين ١٩/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٧ ص
جامعة السلطان قابوس تحتفل بالعيد الوطني الثامن والأربعين

مسقط - ش
احتفلت جامعة السلطان قابوس مُمثلة بكلياتها ومختلف وحداتها أمس الأحد بمُناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، إذ تمَّ إعداد مجموعة من الفقرات الاحتفالية المتنوعة من قبل دائرة العلاقات العامة والإعلام وبحضور رئيس الجامعة سعادة د. علي بن سعود البيماني وجمع غفير من الأكاديميين والإداريين والطلبة، كما جاء الاحتفال تحت شعار جامعتك تحتفل وذلك أمام ساحة برج الجامعة.
اشتمل الاحتفال على فقرات موسيقية قدمتها الفرقة العسكرية الاستعراضية بالحرس السلطاني العماني، إضافة إلى مسيرة وعروض لمجموعة من أطفال المدارس، وكذلك الأناشيد الوطنية والفنون الشعبية.
كما شارك في الاحتفالية كل من خيالة الجامعة إذ قدموا عروضًا في ساحة برج الجامعة، وأتاح الاحتفال بالعيد الوطني الفرصة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة للمشاركة بالتعبير عن فرحتهم من خلال تركيب لوحة وطنية فوتوغرافية.
وتزامنا مع الاحتفال تم تنظيم مسابقة أفضل تغطية مصورة على برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر".
وحول مشاركة خيالة الجامعة أشار الطالب محسن بن أحمد العجمي عضو الخيالة وطالب بكلية التربية بأن المشاركة هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة وقد حاولت جماعة الخيالة إظهار جماليات الخيول عبر استخدام الحلي الفضية والسروج العمانية.
وقالت مديرة مركز التعلم الذاتي في الجامعة د. ماجدة بنت طالب الهنائية: "لو نظرنا للمرحلة ما بعد عام 1970 في ظل القيادة الحكيمة وتابعنا كل ما حدث في بلادنا طوال كل تلك السنوات فإننا سنجد الكثير من التسامح والسلام والاستقرار والأمن وتكريم المرأة وتقديم جميع الدعم والتسهيلات لها لأجل تمكينها والاهتمام بالعنصر البشري موجود من عدة جوانب وأشعر بالفخر لأنني أعيش في هذا البلد الغالي وفخورة لأن نظرة العالم لنا كلها احترام وتقدير ورقي كما اتوجه برسالة إلى فئة الشباب في بلادنا أن يستمروا في حب هذا الوطن ويحافظوا على هذه المحبة فهي السبيل لتقديم الكثير من العطاءات".
وضمن هذا الإطار احتفل مركز نظم المعلومات في الجامعة بهذه المناسبة من خلال مجموعة من الفعاليات التي استقطبت عددا كبيرا من الحضور منها الرزفة ونقش الحناء وعرض إنجازات المركز والأغاني الوطنية مع استضافة بعض الأسر المنتجة إلى جانب تنظيم برنامج داخلي تضمن إلقاء قصيدة شعرية وعرض مسرحي قصير ومسابقات والعديد من الفعاليات الأخرى.