طلبة السلطنة في جامعة أوهايوا يحتفلون بالعيد الوطني الـ 48 المجيد

بلادنا الاثنين ١٩/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٣ ص
طلبة السلطنة في جامعة أوهايوا يحتفلون بالعيد الوطني الـ 48 المجيد

مسقط - ش
نظمت جمعية الطلبة العمانيين بجامعة ولاية أوهايوا الأمريكية أمسية عمانية بمناسبة العيد الوطني الـ 48 المجيد بحرم الجامعة، حضره جمع من الطلبة العمانيين والطلبة العرب ومسؤولي وموظفي الجامعة من مختلف الجنسيات.
اشتملت الأمسية على فقرات فنية وترفيهية وثقافية متنوعة. بدأت بفقرة المقدمة باللغة العربية قدمها أمير بن مصبح البكاري -تخصص إعلام- عرّف فيها بالمناسبة ورحّب بالحضور واستعرض برنامج الاحتفال. بعد ذلك قام الطالبان عبدالعزيز بن نعمان الفضة -تخصص ريادة أعمال- وسفانة بنت عادل الصابرية -تخصص تجارة دولية- بتقديم فقرات الحفل باللغة الإنجليزية وتقديم شرح مبسط بعد كل فقرة.
شمل الحفل تقديم مجموعة من الرقصات العمانية الشعبية كفنون البرعة والمديما، لقيت تفاعلا ومشاركة من بعض الجمهور على خشبة المسرح، إضافة إلى فقرات في الشعر والإنشاد قدمها الطالب ناصر بن غريب العزري -تخصص هندسة طاقة- بالتعاون مع مجموعة من زملائه الطلبة العمانيين بجامعة اوهايوا.
كما اشتمل الحفل على عرض فيديو قصير يعرّف بأبرز هوايات الطلبة العمانيين الدارسين بجامعة اوهايوا، والأنشطة التي يمارسونها للترويح عن أنفسهم خلال أوقات الفراغ. تلا ذلك عرض مرئي يعرف بهواية ركوب الخيل والجمال كموروث أصيل يعتز به الإنسان العماني على امتداد الأرض العمانية من تقديم الطالبين الخطاب بن علي الرشيدي -تخصص هندسة طاقة- وعبدالملك بن راشد الجابري -تخصص هندسة مدنية. استعرض الرشيدي والجابري تعريفاً عن فن العرضة والأماكن والمناسبات التي يمارس فيها فن العرضة، ومفهوم عرضة الخيل وعرضة الجمل والاختلاف بينهما، ونبذة عن فن الهمبل ومهارة تنويم الخيل.