x

رئيسة وزراء رومانيا تفتتح مقر سفارة بلادها في مسقط.. السلطنـــة ورومـانيـا توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات

بلادنا الثلاثاء ٠٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٣٤ ص
رئيسة وزراء رومانيا تفتتح مقر سفارة بلادها في مسقط..

السلطنـــة ورومـانيـا توقعان اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات

مسقط - العمانية

غادرت البلاد مساء أمس دولة فيوريكا دانسيلا رئيسة وزراء رومانيا بعد زيارة رسمية للسلطنة استغرقت ثلاثة أيام. وكان في وداع دولة الضيفة والوفد المرافق لها لدى مغادرتهم البلاد أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، ووزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية (رئيسة بعثة الشرف) ووزير الدولة ومحافظ مسقط معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي .

وكانت رئيسة وزراء رومانيا دولة فيوريكا دانسيلا قد افتتحت بحي الصاروج بمسقط أمس مقر سفارة جمهورية رومانيا، وذلك في إطار زيارتها الرسمية للسلطنة.
وقال الأمين العام لوزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن افتتاح أول سفارة لرومانيا في مسقط هو من نتائج زيارة دولة رئيسة وزراء رومانيا للسلطنة، مشيرًا إلى أنه تم أيضا التوقيع على الاتفاقية الثنائية للإعفاء المتبادل على تأشيرات الجوازات الرسمية بين البلدين. وأوضح أنه ستعقب هذه الزيارة فعاليات وزيارات متبادلة بين البلدين على مستويات رفيعة على مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات التعاون والثقافة والتجارة والاقتصاد وكذلك السياحة والتعليم..
كما سيتم عقد لقاءات على مستوى أصحاب الأعمال في كلا البلدين من أجل تبادل الأفكار وتنمية المعرفة حول الفرص الاستثمارية والصناعية المتوفرة لدى الطرفين. وأضاف معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية أنه وفيما يتصل بمجال تفعيل البرامج السياحية فإن مجال السياحة مفتوح في مختلف تخصصاته أمام أصحاب الأعمال والقطاع الخاص، مؤكدًا اهتمام وتشجيع هذا النوع من التعاون وأن الفترة المقبلة ستشهد حركة جيدة في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين. حضر حفل الافتتاح وزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة بن أحمد الشيبانية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والمسؤولين من الجانب الروماني. وكان قد تم بوزارة الخارجية أمس التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين حكومتي السلطنة ورومانيا.
وقع الاتفاقية عن السلطنة أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي فيما وقعها عن الجانب الروماني وزير الخارجية معالي تيودور ميليشيكانو.
وأكد معالي وزير الخارجية الروماني في تصريح صحفي عقب التوقيع على أهمية تعميق العلاقات الثنائية بين السلطنة ورومانيا، مؤكدًا أن زيارة الوفد الروماني الحالية تأتي لدفع سبل التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك معربًا عن أمله في أن يكون هناك تبادل للزيارات بين رجال الأعمال من الجانبين مشيدًا بسمعة السلطنة الطيبة وما تتمتع به استقرار وأمان على المستوى العالمي.