مسقط - العمانية
وصلت إلى البلاد مساء أمس دولة فيوريكا دانسيلا رئيسة وزراء رومانيا في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام. وكان في استقبال دولة الضيفة والوفد المرافق لها لدى وصولهم البلاد أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، ومعالي وزيرة التربية والتعليم د.مديحة بنت أحمد
الشيبانية (رئيسة بعثة الشرف)، ووزير الدولة ومحافظ مسقط معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي، وسفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإيطالية وغير المقيم لدى رومانيا سعادة السفير د.أحمد بن سالم باعمر، وسفير رومانيا غير المقيم لدى السلطنة سعادة السفير ميهان كومان، وعدد من أعضاء السفارة الرومانية بالسلطنة.
ويرافق دولة رئيسة وزراء رومانيا خلال زيارتها للسلطنة وفد رسمي يضم كلًّا من: وزير الشؤون الخارجية معالي تيودور ميليشكانو، ووزير الزراعة والتنمية الحضرية معالي بيتر ديا، ووزير النقل معالي لوشيان شوفا، ووزيرة الصحة معالي سورينا بينتيا، وسعادة السفير ميهان كومان سفير رومانيا غير المقيم لدى السلطنة، وسعادة رامونا مانيسكو عضوة في البرلمان الأوروبي، وسعادة مونيكا جيورجيتا وزيرة الدولة لشؤون العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين الرومانيين.
وتأتي هذه الزيارة تعزيزًا للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين، ودعمًا للتعاون الثنائي القائم بينهما في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والروماني الصديقين.