البوسعيدية تطلع على مستجدات الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٥ ص

البوسعيدية تطلع على مستجدات الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا

زارت وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية أمس الاثنين الجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا. واطلعت على أهم مستجدات المؤسسة أكاديميا وإداريا وناقشت أبرز تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية وآليات الارتقاء بجودة التعليم فيها. رافقت معالي الوزيرة في زيارتها المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة جوخة بنت عبدالله الشكيلية، والمديرة العامة للبعثات لارا بنت غسان عبيدات، والمدير العام المساعد للبرامج وضمان الجودة بدر بن سيف الكندي ومديرة التنسيق والمتابعة بمكتب معالي الوزيرة شيخة البوسعيدية.

في بداية الزيارة التقت معالي الوزيرة بنواب رئيس الجامعة الذين رحبوا بمعالي الوزيرة. وقدم كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.حسين السالمي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية البروفيسور د.آرمن إمبرلين عرضا مرئيا اشتمل على أبرز مستجدات الجامعة وتخصصاتها وإنجازاتها خلال العام المنصرم. فعلى صعيد المباني الدراسية، قامت الجامعة بإنشاء مبنى آخر أطلقت عليه اسم «الخوارزمي» يشتمل على العديد من الفصول الدراسية، بالإضافة إلى قاعة محاضرات واسعة ومجهزة تتسع لأكثر من 250 طالباً، كما يحتوي المبنى على قاعات استوديو مخصصة لطلبة الهندسة المعمارية وتخطيط المدن. كما جرت إضافة مرافق جديدة للسكن الداخلي التابع للجامعة مثل النادي الرياضي وقاعات للزوار والعديد من المرافق الحيوية.
بعد ذلك تحدث البروفيسور آرمن عن ارتفاع معدل الالتحاق منذ تأسيس الجامعة إلى هذا العام، حيث شهدت الجامعة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الطلاب ليصل إلى 2188 طالباً وطالبة في العام الأكاديمي 2018 /‏‏2019م بعد أن كانوا 60 طالباً فقط في العام الأكاديمي 2007 /‏‏2008م. كما أشار إلى الطلبة الدوليين الذين يدرسون في الجامعة والذين بلغ عددهم 79 طالباً من 23 دولة.