طيران السلام يزيد رحلاته من دكا إلى مسقط

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٧ ص
طيران السلام يزيد رحلاته من دكا إلى مسقط

مسقط - ش

أعلن طيران السلام -أول طيران اقتصادي بالسلطنة- عن زيادة عدد رحلاته بين دكا ومسقط من أربع رحلات إلى ست رحلات أسبوعية، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الشركة بتلبية الطلب المتنامي على الرحلات الاقتصادية من بنجلاديش إلى منطقة الشرق الأوسط.
وجاء تعزيز عدد الرحلات بعد نجاح طيران السلام مؤخراً في إضافة دكا إلى شبكة وجهاته ووصول معدل عامل الحمولة للرحلات بين دكا ومسقط إلى 95%.
وتهدف الشركة إلى إتاحة الفرصة إلى المزيد من الركاب من بنجلاديش للسفر إلى أهم الوجهات في المنطقة بكل سهولة بما في ذلك كل من جدة، ودبي، والدوحة، وشيراز، وصلالة.
وقال الرئيس التنفيذي لطيران السلام الكابتن محمد أحمد: "منذ تدشينها في شهر يوليو الفائت، تشهد رحلاتنا بين دكا ومسقط نمواً مطرداً شهراً تلو الآخر، واستجابة للطلب المتنامي عليها، قمنا بزيادة عدد الرحلات إلى ست أسبوعياً لنثري المسافرين لأغراض الأعمال والترفيه بتجربة طيران مميزة تتسم بالمرونة والراحة عند السفر إلى عُمان أو الدول الأخرى التي تضمها شبكة وجهاتنا المتنامية بالمنطقة".
وأضاف: "يقيم ويعمل 3 ملايين شخص من حاملي الجنسية البنجلادشية في منطقة الشرق الأوسط حيث يوجد نصفهم تقريباً في المملكة العربية السعودية، وما يقرب من 700 ألف شخص في السلطنة ومثلهم في الإمارات العربية المتحدة. ولذا، نثق أن الرحلتين الإضافتين ستزود ضيوف طيران السلام بخيارات سفر إضافية للسفر بين الوجهات المختلفة في المنطقة".
يشار إلى أن الاقتصاد في بنجلاديش قد حقق معدل نمو سنوي بنسبة تتجاوز 6% مما أدى إلى زيادة الطلب على الرحلات الجوية من المطار الدولي الموجود في العاصمة دكا بنسبة 10% تقريباً، ويستوعب مطار دكا الدولي ما يقرب من 70% من جميع الرحلات الجوية المحلية والدولية في بنجلاديش حيث يلعب دوراً أساسياً كأحد أهم البنى الأساسية التي تعزز من نمو اقتصادها الوطني.