السلطنة تشارك اجتماع التعليم المهني بالرياض

مؤشر الخميس ٢٧/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٢ ص
السلطنة تشارك اجتماع التعليم المهني بالرياض

مسقط-
شاركت السلطنة، ممثلة بوزارة القوى العاملة في الاجتماع الأول لفريق عمل الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك، في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون المنعقد في عاصمة المملكة العربية السعودية «الرياض» بمبنى الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 24- 26 سبتمبر 2018، وذلك برئاسة ممثل دولة الكويت م. طارق العميري، وبحضور عدد من ممثلي دول المجلس من السعودية وعمان والكويت، حيث شارك بالاجتماع مدير عام التدريب المهني م. حارب بن حارث المحروقي، ممثل السلطنة بلجنة التعليم الفني والتدريب المهني.

وناقش الفريق المكلف عددا من الموضوعات أبرزها مقترح السلطنة لإعداد الخطة الاستراتيجية للجنة مسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون (2019- 2025)، كما تم استعراض مقترح السلطنة للائحة التنظيمية «المعدلة» والمتضمن عرض جدول مقارنة بين اللائحة السابقة المعدة من عام 1996، ومقترح اللائحة الجديدة والمقرر اعتمادها في الاجتماع المقبل للجنة مسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني.

كما سيعمل الفريق خلال اجتماعه على إعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بدول المجلس للسنوات السبع المقبلة، حيث تم إقرار الفترة تماشياً مع بقية اللجان بالأمانة العامة وربطها بالميزانيات المقررة للخطط حتى عام 2025م.

على أن يتم إعداد الاستراتيجية خلال فترة ستة أشهر وتحديد مرتكزاتها وأهدافها والرؤية والرسالة وتحديد مؤشرات قياس الأداء، والخطة التنفيذية السنوية لدول المجلس والتي من المقرر أن يبدأ تطبيقها منتصف عام 2019.