تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني

بلادنا الأربعاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٨ ١٧:٥٢ م
تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني

مسقط- ش
احتفل الجيش السلطاني العماني صباح اليوم بتخريج دفعة من الجنود المستجدين على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني .
وقد بدأت فعاليات الأحتفال بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، بعدها قدم الخريجون عرضا عسكرياً بالمسير البطيء والعادي بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني.
وقام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى، حيث جاء في المركز الأول على المستوى العام للدفعة المتخرجة الجندي المستجد سعود بن صالح اليحيائي ، ونال الجندي المستجد مبارك بن حديد المخيني المركز الأول في مسابقة الضبط والربط العسكري، وحصل الجندي المستجد مروان بن مبارك السعدي على المركز الأول في مسابقة المشاة العسكرية ، فيما حقق الجندي المستجد محمود بن محمد الهنائي المركز الأول في مسابقة الرماية واستخدام الأسلحة، وحصل الجندي المستجد أمير بن سالم السوطي على المركز الأول في مسابقة اللياقة البدنية.
وفي الختام ردد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني، وأدوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثم عزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني سلام الشرف، بعدها تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان، حيث مرَّ طابور الخريجين من أمام المنصة بالمسير العادي، وقدمت الفرقة الموسيقية معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة.
وحضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين.