الكشف عن النسخة الثانية لبطولة أوبال الرياضية

الجماهير الأحد ١٦/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٦ ص
الكشف عن النسخة الثانية لبطولة أوبال الرياضية

مسقط -
عقدت الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر مؤتمرا صحفيا بفندق كمبينسكي بالموج مسقط كشفت فيه تفاصيل بطولة أوبال الرياضية في نسختها الثانية التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 28 أكتوبر المقبل في عدد من ملاعب وصالات محافظة مسقط والتي تتضمن تنفيذ عدد من المسابقات الرياضية ضمن هذه البطولة، وتستهدف موظفين شركاتها الأعضاء والشركات الراعية، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المحلي في بعض الرياضات.

وفي إشارة إلى المؤتمر قال عبدالله بن سالم السنانـــي المديــــر التنفيذي للموارد البشريــــة في الجمعيـــة العمانية للخدمات النفطية (أوبال) ومدير تنفيذ بطولة أوبال الرياضية: يأتي تنظيم النسخة الثانية من بطـــولة أوبال الرياضية من بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى والتي سجلت مشاركة واسعة من شركات أعضاء الجمعية والشركات الراعية وأفراد المجتمع في مختلف المسابقــــات الرياضية التي نفذت، لذلك تأتــــي النسخة الثانية تتويجا لذلك النجاح، ونهدف من خلال هذه البطولة إلى تعزيز المهارات الرياضية لدى الأفراد لتنمية الشراكة بين الجمعية وشركاتها الأعضاء والجمعية مع المجتمع لتعزيز ونشر ثقافة الرياضة وفوائدها بيــن الأفراد وبث تأثير إيجابي على الموظفين وتعزيز الروح المعنوي من أجل تشجيع الإنتاجية في بيئة العمل. حيث تحظى البطولة برعاية عدد من الشركات الداعمة والتي ستشارك بموظفيها في مختلف المسابقات الرياضية.

وأضاف: تشمـــل بطولة أوبال الرياضية لهذه السنة علـى سبع مسابقات رياضية بعضها مفتوحة للجميع للمشاركة وبعضها حصريا على أعضاء الجمعية. وقد قسمت البطولة إلى ثلاث مجموعات رياضية:

المجموعة الأولى:

مسابقات مجتمع أوبال الرياضي والتي ستكون حصرية لأعضاء الجمعية والشركات الراعية وتتكون من كورة القدم السداسية، بطولة الكريكيت وبطولة البولينج للجنسين وسوف تنطلق في تاريخ 5 أكتوبر. والجدير بالذكر أنه ستتوج الفرق الفائزة من الشركات بعد المباراة النهائية لكرة القدم في الملعب المغطى بمجمع السلطان قابوس ببوشر مساء يوم 14 نوفمبر.

المجموعة الثانية:

سباق تحدي أوبال للدراجات الهوائية الجبلية من بعد نجاح هذه المسابقة وبمشاركة أكثر من 102 الدراجين العام الفائت. سوف تنظم النسخة الثانية على مضمار جديد صمم لهذه الرياضة بتاريخ 6 أكتوبر وهو مفتوح برسوم لجميع محبي هذه الرياضة من الجنسين سواء من السلطنة أو من خارجها.

المجموعة الثالثة:

يوم أوبال الرياضي العائلي وهو مفتوح للجميع للمشاركه والذي سوف يعقد بمنتجع جبل السيفه بتاريخ 19أكتوبر ويظم ثلاث مسابقات رياضيه بطولة أوبال للتحدي OPAL NOS وبطولة أوبال للجولف وماراثون أوبال لـ10 كيلومترات للكبار و3 كيلومترات للصغار وهناك العديد من المناشط والمفاجآت المصاحبة لهذا اليوم العائلي والتسجيل مفتوح برسوم للمشاركة.
والجدير بالذكر فإن اللجنة المنظمة قد رصدت جوائز قيمة لجميع المسابقات الرياضية تنتظر الفائزين بالمراكز الأولى.
وأضاف نشكر الشركات الراعية لهذه البطولة شركة انساين انترناشونال انرجي سيرفسيز وميدكو وبي اي اتش سيرفسيز ام اي وشركة الحسن الهندسية وكويك كونكترز الشرق الأوسط وشركة الصاروج للإنشاءات والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج شركة ارا للنفط والغالبي العالمية للهندسة والمقاولات وشركة التموين والتجهيزات ومعهد الخليج الدولي للإدارة والتكنولوجيا وشركة خدمات فحص معدات حقول النفط ومؤسسة الكثيري للتجارة والمقاولات ودليل للنفط وبهوان سايبرتك والتسنيم للمشاريع المحدودة والشركة العمانية للإنشاءات (توكو) وبتروجاس اي اند بي وشركة سيح النهيدة للتجارة والمقاولات ومستشفى مسقط الخاص وشركة عمان للمرطبات والعنزور للعلاج الطبيعي.
وأوضح أن أولى المسابقات ستبدأ في الخامس من أكتوبر برياضة الكريكيت التي ستقام في أحد ملاعب الكريكيت بمسقط بمشاركة نخبة من محبي هذه الرياضة من الشركاء الأعضاء، موضحا أن بطولة أوبال الرياضية تقام بدعم من وزارة التنمية الاجتماعية والاتحاد العماني لألعاب القوى والاتحاد العماني للدراجات الهوائية وبتنظيم من قبل الجمعية وشركة سابكو للرياضة ومؤسسة الأداء المتفوق.