x

نظمتها "القوى العاملة" اختتام حلقة "الأداء الفعال".. اليوم

مؤشر الخميس ١٦/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٤٦ ص
نظمتها "القوى العاملة"
اختتام حلقة "الأداء الفعال".. اليوم

مسقط - ش
تنظم وزارة القوى العاملة، ممثلة بدائرة عمل الدقم، حلقة تدريبية حول الأداء الفعال وأساليب تحقيق الإنجاز العالي للخدمة.
وتهدف الحلقة، التي تُختتم اليوم الخميس، إلى التحسّن المستمر في جودة العمل والإنتاج لما له من دور مهم في تطوير عمل المؤسسات الخدمية والاقتصادية من خلال إدخال التحسّن عليها بصورة متواصلة وبدون توقف عند مرحلة معيّنة لمواكبة التطوّر الذي يشهده العالم بفعل تقدم وسائل الاتصال ونظم المعلومات وتوسيع عمل الوحدات الاقتصادية.
وشملت الحلقة نقاشا حول منهجية التحسّن المستمر اليابانية مفهومها وأنواعها وأساليب تحسّنها بالإضافة إلى منهجية كايزن وأنواعها، كما تم خلال الحلقة مناقشة فوائد تطبيق منهجية كايزن والمقومات الأساسية للمنهجية وأنواع الفقد طبقاً للمنهجية، وتم أيضا خلال الحلقة مناقشة أدوات التحسين في منهجية كايزن وإدارة التغيّر كعنصر نجاح في المنهجية ومهارة التغلّب على مقاومة التغيير وخطوات التحسين الرئيسة في منهجية كايزن.
وناقشت الحلقة الأسلوب الشامل لتطبيق منهجية كايزن.