الشركة العمانية لنقل الكهرباء تنظم حملة للتبرع بالدم

بلادنا الأربعاء ١٥/أغسطس/٢٠١٨ ٠١:٠٨ ص
الشركة العمانية لنقل الكهرباء تنظم حملة للتبرع بالدم

مسقط –
نظمت الشركة العمانية لنقل الكهرباء يوم أمس حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الجمعية العمانية للسلامة على الطريق وفريق عمان للمتبرعين بالدم، وذلك في مقرها الرئيسي بالموالح، رغبة في تزويد بنك الدم بما يحتاجه لخدمة المرضى، حيث تهدف هذه الحملة إلى دعم مخزون بنك الدم خدمة للمحتاجين من المرضى وتعميق روح العطاء لخدمة الإنسانية استلهاماً من تعاليم الدين الإسلامي، وكذلك تدعيم روح الأسرة الواحدة التي يدعو لها المجتمع العماني.

وحول هذه الحملة تحدث المتبرع العام بالدم أحمد بن حمد الخروصي والذي تبرع بالدم لأكثر من 140 مرة وهو أحد الداعمين لحملات التبرع بالدم في السلطنة وكان من ضمن فريق التنظيم حيث قال: تأتي مشاركتنا في هذه الحملة التي تنظمها الشركة تجسيداً للمعاني الإنسانية والقيم الإسلامية السامية في التعاون من أجل إنقاذ أرواح مرضى قد تنقذ حياتهم بضع قطرات من دمائنا.

وأضاف الخروصي: أنا أتبرع بالدم منذ أكثر من 30 عاما وأشعر في كل مرة بالراحة النفسية والسعادة لما لهذا العمل الإنساني من خدمة مجتمعية سامية.
وشجّع في نهاية حديثه كل أفراد المجتمع على ضرورة زيارة بنوك الدم لما للتبرع من فوائد فهو ينشط الدورة الدموية ويقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين لأن التبرع بالدم يقلل نسبة الحديد في الدم وقد أثبت علمياً أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة بهذه الأمراض.
حظيت الحملة بتجاوب كبير من قبل الموظفين وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التي تقوم بها الشركة خلال هذا العام.
بلغ عدد المتبرعين 36 متبرعا وهذا يعد مؤشرا جيدا لنجاح هذه الحملة التي كان الهدف الأسمى من تنظيمها خدمة المجتمع وبث روح التكاتف والتعاون بين الموظفين لإنقاذ المرضى والمصابين المحتاجين لكل قطرة دم.
جدير بالذكر أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها، حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال الموزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة من الشمال إلى الجنوب.