في ذكرى رحيله العاشرة «المصنعة الثقافية» تحتفي بمحمود درويش وتهديه لحناً جديداً

مزاج الأربعاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٢٩ ص
في ذكرى رحيله العاشرة

«المصنعة الثقافية» تحتفي بمحمود درويش وتهديه لحناً جديداً

مسقط -
تحيي شبكة المصنعة الثقافية مساء الغد (الخميس) بفندق ملينيوم المصنعة أمسية شعرية موسيقية إحياءً للذكرى العاشرة لرحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

الاحتفائية التي تحمل عنوان «اقرأ إذا ما استطعت القراءة» يشارك في إحيائها نخبة من الشعراء والكتاب والأدباء من الساحة العمانية وهم الشاعرة عائشة السيفية والفنان فتحي محسن والإعلامية أمل السعيدية والشاعر خميس قلم والفنانة سميرة البلوشية وعازف العود الفنان وليد البريكي إضافة إلى فقرة من الفلكلور الفلسطيني تؤديها فرقة الريف للدبكة الفلسطينية، كما يحضرها جمع كبير من المهتمين بالأدب العربي من السلطنة وخارجها.
وتأتي الأمسية التي يحتفى بها بالشاعر محمود درويش في السلطنة اهتماماً من الشبكة وتقديراً منها للدور الأدبي الكبير الذي قدمه محمود درويش للساحة الشعرية والأدبية في الوطن العربي.
وستتضمن الأمسية الشعرية الموسيقية مجموعة من الفقرات منها كلمة لشبكة المصنعة الثقافية وعرض وقراءة بعض قصائد الشاعر الراحل وأدائها غنائياً، وعرض جوانب من سيرته الأدبية كما ستتضمن أداءً جماعياً لرقصة الدبكة التي تعد تقليداً وجزءاً مهماً من التراث الشعبي لوطن الشاعر الأم فلسطين، ولحناً جديداً لإحدى قصائده، وهو هدية من الفنان العماني فتحي محسن وأبناء المصنعة إلى مدينة القدس والشعب الفلسطيني.