شركة أساس توقع اتفاقية تطوير في مدينة السلطان هيثم

بلادنا الثلاثاء ٣٠/أبريل/٢٠٢٤ ٢٠:٠٨ م
شركة أساس توقع اتفاقية تطوير في مدينة السلطان هيثم

مسقط - الشبيبة

يمضي حلم مدينة السلطان هيثم قدماً بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية عمان 2040، وذلك مع إعلان شركة أساس، إحدى شركات التطوير والاستثمار الرائدة في السلطنة، عن توقيع اتفاقية تطوير الحي رقم 8 مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ضمن هذا المشروع الحضري الطموح.



حيث ستطور شركة أساس مساحةً كبيرة من المشروع تبلغ حوالي 451 ألف مترٍ مربع بعدد وحدات يبلغ 1,333 وحدة سكنية وبقيمة استثمارية حوالي ٢٠٠ مليون ريالٍ عماني. ويمثل هذا التعاون الاستراتيجي علامة فارقة في مسيرة تطوير مدينة السلطان هيثم، والتي تهدف إلى أن تصبح مركزًا حضريًا نابضًا بالحياة ومستدامًا في قلب العاصمة العمانية.

معالي الدكتور خلفان الشعيلي الموقر، وزير الإسكان والتخطيط العمراني، يُؤكّد: "يُجسّد تعاوننا مع شركة أساس التزامنا الراسخ بالعمل مع شركاء استراتيجيين مرموقين لتحقيق رؤية مدينة السلطان هيثم على أرض الواقع. ونثقُ تمامًا بأنّ خبرة أساس وسجلّها الحافل بالإنجازات سيكونان ركيزةً أساسيةً لخلق مرحلةٍ هامة تُساهم في نجاح المشروع بشكلٍ عام."

الفاضل/ أحمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة شركة أساس، يُعبّر عن فخره بهذه الشراكة قائلاً: "نُشارك وزارة الإسكان والتخطيط العمراني سعيها لتحقيق رؤية مدينة السلطان هيثم، ونرى في هذا المشروع فرصة استثنائية لخلق مجتمع عصري شامل ومستدام يلبي احتياجات جميع السكان، من مواطنين وشركات وزوار على حدٍّ سواء."

يُولي التطوير الجديد اهتمامًا بالغًا بمعايير الاستدامة، حيث سيتمّ الالتزام بأعلى المعايير العالمية ودمج ممارسات البناء الأخضر المبتكرة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة. ومن المتوقع أن يُساهم تطوير مدينة السلطان هيثم في خلق فرص عمل وفيرة وتنويع الاقتصاد العُماني. كما سيلعب المشروع دورًا هامًا في جذب المزيد من السكان والشركات إلى السلطنة، ممّا يُعزّز النمو والتطور الاقتصادي على جميع المستويات.

 الجدير بالذكر أن رؤية شركة أساس ترتكز على إثراء حياة المجتمع في سلطنة عمان، وتحقيق إيرادات اقتصادية مستدامة من خلال إطلاق العديد من الفرص الاستثمارية والمشاريع التطويرية النوعية ذات القيمة المضافة من أجل تحسين رفاه المجتمع، فضلا عن السعي الدؤوب لتعزيز عوائد للمساهمين والمشاركة في تنويع الاقتصاد الوطني.

يقوم نموذج الأعمال في أساس على الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص بما يحقق أهداف الشركة الاقتصادية، ممثلا في العديد من القطاعات كالسياحة والضيافة والتجزئة وإنشاء مجمعات الأحياء السكنية المتكاملة المستدامة.

ومنذ تأسيس شركة أساس قبل تسع سنوات قامت بتنفيذ العديد من المشاريع كإنشاء أول شركة طيران اقتصادي "طيران السلام" في السلطنة وتنفيذ مشروع فندق "هيلتون جاردن إن الخوير" بالشراكة مع بلدية مسقط ومشروع "مجمع الراية" المتكامل بالشراكة مع الأكاديمية السلطانية للإدارة بما يحويه من فندق "انترسيتي مسقط" ومركز تجاري ومبنى الأكاديمية السلطانية للإدارة، كما قامت الشركة بتنفيذ "مبنى طاقم الطيران العماني" بالشراكة مع الطيران العماني، وتقوم حاليا بتنفيذ مشروع الشرق في محافظة جنوب الباطنة كأكبر وجهة ترفيهية سياحية بالسلطنة، إضافة إلى سوق شاطئ الحافة بمحافظة ظفار، وهناك العديد من المشاريع سيتم إطلاقها خلال هذا العام بإذن الله.

وختامًا، تُؤكد شركة أساس على التزامها الدائم بتطوير مشاريع نوعية تثري تنوعًا اقتصاديًّا وتُساهم في بناء مستقبل واعد للأجيال القادمة.