الثلاثاء المُقبل.. الاحتفاء باليوم اللوجستي الأول وانطلاق مؤتمر عُمان للموانئ 2024

مؤشر السبت ٢٧/أبريل/٢٠٢٤ ١٤:١٩ م
الثلاثاء المُقبل.. الاحتفاء باليوم اللوجستي الأول وانطلاق مؤتمر عُمان للموانئ 2024

الشبيبة - العمانية 

تحتفي وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يوم الثلاثاء المقبل باليوم اللوجستي الأول، وافتتاح أعمال الدورة الثانية من "مؤتمر عُمان للموانئ" الذي تُنظِّمه جريدة "الرؤية" بالتعاون مع الجمعية العُمانية اللوجستية.

يرعى الحفل صاحب السّمو السّيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات.

ويتضمّن برنامج الاحتفاء مادة فيلمية بعنوان "رحلة سلطنة عُمان في بناء المنظومة اللوجستية"، تستعرض ملامح التطور بالقطاع اللوجستي، ومُحددات الانطلاق نحو المستقبل وفق أولويات وأهداف رؤية "عُمان 2040".

كما يتخلّل الحفل الإعلان عن مجموعة من المبادرات في القطاع اللوجستي للعام الجاري، وإطلاق المرحلة الثالثة من حلقات وعيادات جلب الاستثمار في هذا القطاع، والإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل الممارسات في القطاع اللوجستي، بهدف مكافأة التميّز وتحفيز الفاعلين بالقطاع.

وتشتمل أعمال المؤتمر الذي يأتي بعنوان "عُمان على مؤشر أداء الخدمات اللوجستية" تحت مظلة الاحتفاء باليوم اللوجستي 2024، على محورين رئيسين، الأول: "الربط اللوجستي في ضوء أولويات 2040.. الإطار التشريعي والبُنى الأساسية"، والذي يُقدِّم من خلاله مجموعة من الخبراء والمعنيين والمختصين بالقطاع مجموعة واسعة من أوراق العمل، وعرض التجارب، أمَّا المحور الثاني بعنوان "تنافسية عُمان على مؤشر أداء الخدمات اللوجستية".

ويأتي هذا الاحتفاء باليوم اللوجستي، ومؤتمر عُمان للموانئ في ظل ما يقوم به القطاع اللوجستي من دور مهم في مختلف المراحل؛ حيث شهدت سلطنة عُمان اكتمال منظومة البُنى الأساسية اللازمة للموانئ البرية والبحرية والجوية، والأعمال المرتبطة بها سواءً على مستوى مجتمع الميناء من مناطق صناعية وخدمات لوجستية، أو فيما يتعلق بآليات الإدارة والتشغيل، والموقع الاستراتيجي لسلطنة عُمان الذي يؤهّلها لتكون مركزًا لوجستيًّا على خارطة الموانئ العالمية.

/العُمانية/

مسلم المهري

انتهت النشرة