بنسبة 95%.. عودة الخدمات للمدارس المتأثرة بمنخفض المطير بشمال الباطنة

بلادنا الأربعاء ٢٤/أبريل/٢٠٢٤ ٢٠:١٢ م
بنسبة 95%.. عودة الخدمات للمدارس المتأثرة بمنخفض المطير بشمال الباطنة

صحار - العُمانية

تواصل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة جهودها في رفع آثار "منخفض المطير" على عدد من المدارس بالمحافظة المتأثرة جرّاء الأمطار وما صاحبها من جريان للأودية وتكوّن للتجمعات المائية، والذي أدّى إلى تحويل الدراسة عن بعد في عدد من المدارس.

وأكّد الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أنَّ الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية بمختلف تقسيماتها الإدارية وفي مقدمتها دائرة المشروعات والخدمات والفرق التي تمّ تشكيلها لمتابعة تأثر مدارس المحافظة ساهمت في رفع هذا التأثير، حيث بلغت نسبة المعالجة للمدارس المتأثرة أكثر من 95 بالمائة.

وأضاف بأنَّ عدد المدارس المتأثرة بالمنخفض لم تتجاوز نسبة 27 بالمائة من مجموع مدارس المحافظة البالغ عددها (235) مدرسة، فعدد المدارس المتأثرة بلغ (57) مدرسة، وتمثلت جوانب التأثير التي تمّ معالجتها في انقطاع الطرق عن بعض المدارس، ودخول مياه الأودية ومياه الأمطار للفصول الدراسية، وانقطاعات التيار الكهربائي والمياه عن بعض المباني المدرسية، وسقوط لأجزاء من أسوار بعض المدارس المتأثرة، وحدوث تسربات في الأسطح نتيجة الكميات الكبيرة للأمطار.

كما أشار الهاشمي إلى أنَّ المديرية باشرت معالجة تلك التأثيرات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية والتطوعية بالمحافظة.