افتتاح وحدة التوحّد بمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصلالة

بلادنا الأربعاء ٢٤/أبريل/٢٠٢٤ ١٠:٥٧ ص
افتتاح وحدة التوحّد بمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصلالة

الشبيبة - العمانية 

افتتح اليوم بمحافظة ظفار مبنى وحدة التوحد بمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصلالة تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

اشتمل الافتتاح على تقديم عرض مرئي من قبل شركة "أوكيو" صلالة التي موّلت المشروع في إطار جهودها لتعزيز الشراكة المجتمعية مع وزارة التنمية الاجتماعية لتأهيل وتمكين فئة الأطفال المصابين بطيف التوحد، ودمجها بشكل فعال في المجتمع من خلال توفير بيئة داعمة وملائمة.

ووضّحت أمية بنت حسن النهدي رئيسة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بصلالة أن المركز مجهز بأحدث الأدوات التأهيلية التي ستسهم في توفير العلاج في مجالات التربية الخاصة والعلاجات الوظيفية والطبيعية والنفسية لـ 80 حالة من حالات التوحد.

ويهدف المركز إلى دعم الأطفال المصابين بالتوحد في محافظة ظفار من خلال توفير البرامج التأهيلية والعلاجية لهم ودعم أسرهم ومقدمي الرعاية، إضافة إلى نشر الوعي حول طيف التوحد بين أفراد المجتمع إذ صُمم المركز وفقًا لأحدث المعايير الدولية التي تراعي احتياجات الأطفال المصابين بالتوحد.

يذكر أن مرافق وحدة التوحد بمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة أُنشئت على مساحة 1550 مترًا مربعًا وستعمل على تأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في برامج تأهيلية مخصصة، وتوفر بيئة علاجية آمنة لإعادة تأهيلهم، وتقييم الحالات ووضع خطط التأهيل المناسبة لها وفقا للمعايير المتبعة تحت إشراف طاقم فني مؤهل وذي خبرة واسعة في مجال اضطراب التوحد.

كما يقدم المركز الدعم والتوجيه والإرشاد الأسري لأسر الأطفال حول كيفية التعامل مع الاضطرابات والتكيف معها، ويوفر كافة الوسائل العلاجية اللازمة.