اليونيسف: ملايين الأطفال في اليمن يعانون سوء التغذية

الحدث الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠٢٤ ١٣:١٧ م
اليونيسف: ملايين الأطفال في اليمن يعانون سوء التغذية

الشبيبة - العمانية 

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسف"، أن ما لا يقل عن 10 ملايين طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية، فيما لا يزال حوالي 8ر9 مليون طفل في حاجة إلى الدعم المنقذ للحياة.

وأكدت المنظمة في بيان لها أن أكثر من 2.7 مليون طفل يعانون سوء التغذية الحاد في اليمن، فيما يعاني 49% من الأطفال دون سن الخامسة التقزم أو سوء التغذية المزمن، وهي حالة تعيق نمو الأطفال إلى أقصى إمكاناتهم مع حدوث ضرر لا يمكن علاجه بالنسبة لنموهم البدني والمعرفي على المدى الطويل.

وأوضحت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لـ"اليونيسف"، أن سنوات الصراع الطويل والاقتصاد المنهار ونظام الدعم الاجتماعي الصعب كان له تأثير مدمر على حياة الأطفال الأكثر ضعفا في اليمن.

وأشارت إلى أن عددا كبيرا جدا من الأطفال لا يزالون محرومين من الضروريات الأساسية، بما في ذلك التغذية السليمة، الأمر الذي قد يهدد الأجيال القادمة، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لتزويد الأطفال بالتدابير الوقائية والعلاج الذي هم في أمس الحاجة إليه.

وذكرت المديرة التنفيذية أن منظمة "اليونيسف" تحتاج - بشكل عاجل - إلى 142 مليون دولار خلال العام الحالي، للاستجابة للأزمة الإنسانية، ومواصلة تقديم الدعم الإنساني، الذي يشمل خدمات التغذية والصحة والمياه والصرف الصحي، والنظافة والتعليم والحماية.