غدًا.. انطلاق سباق الهجن الأصايل على ميدان البطحاء لسباقات الهجن بالمضيبي

الجماهير الخميس ١٧/أغسطس/٢٠١٧ ٢٠:٢٤ م
غدًا.. انطلاق سباق الهجن الأصايل على ميدان البطحاء لسباقات الهجن بالمضيبي

المضيبي -العمانية

تنطلق يوم غدٍ الجمعة بولاية المضيبي منافسات سباق الهجن /الأصايل/ على أرضية ميدان البطحاء والذي يأتي ضمن استعدادات ملاك ومضمري الهجن للموسم القادم.

ورُصدت للسباق 10 سيارات وجوائز عينية ونقدية قيمة للمراكز الأولى من كل شوط، إضافة الى كؤوس وجوائز لأفضل توقيت من الفئات العمرية الحقايق واللقايا .

ويتضمن السباق إقامة 16 شوطا بينها 10 اشواط لفئة /الحقايق/ البكار والقعدان من مسافة 2 كيلومتر ورصدت لهن جوائز قيمة عبارة عن 6 سيارت لـ 6 أشواط و 4 أشواط جوائزها نقدية قيمة.

كما سيتضمن السباق إقامة 6 اشواط لفئة اللقايا البكار والقعدان من مسافة 3 كيلومترات خصصت لهن 4 سيارات لـ 4 الاشواط الاولى فيما سيكون هناك شوطان جوائزهما نقدية.

وقال حمود بن سليم الوهيبي المشرف العام على السباق: إن هذا السباق يأتي في إطار ما تشهده السلطنة من اهتمام بالغ برياضة سباقات الهجن على كافة الأصعدة.

مشيرا إلى أن موسم سباقات الهجن شارف على البدء رسميًا ومثل هذه السباقات تشجع ملاك ومضمري الهجن على بذل المزيد من الجهود للاستعداد للموسم وايضا الدعم من حيث حجم الجوائز التي تنوعت بين عينية ونقدية.

وأضاف الوهيبي: لقد راعت اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بميدان البطحاء تقسيم الأشواط ووضع الجدول حسب الفئات العمرية ، فمن المتوقع أن يشهد السباق مشاركة واسعة من كافة ابناء السلطنة .