«العُمانية للغاز الطبيعي المسال» تحقق إنجازاً جديداً

مؤشر الاثنين ٢٣/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«العُمانية للغاز الطبيعي المسال» تحقق إنجازاً جديداً

مسقط -
حققت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها وذلك بإتمامها مؤخراً 20 مليون ساعة عمل دون وقوع أي حوادث أو إصابات مضيعة للوقت. ويأتي هذا الإنجاز ترجمة حقيقية لمراعاة الشركة لأهمية السلامة في عملياتها، والتزامها بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الواجب تطبيقها في بيئة العمل.

ويترجم هذا الإنجاز الجهد الذي توليه الشركة للمواضيع المتصلة بالصحة والسلامة والبيئة، حيث عملت الشركة أكثر من 2.450 يوم عمل أي ما يقارب 7 سنوات متتالية دون وقوع حوادث مضيعة للوقت. وجاء هذا الإنجاز بتضافر جهود القوى البشرية العاملة بالشركة وامتثالها التام للممارسات الآمنة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة، علاوة على تأكيد الشركة على أهمية تطبيق وممارسة قواعد الصحة والسلامة في مكان العمل.
ويعد غرس ثقافة السلامة في بيئة العمل أمراً محورياً في امتثال الموظفين وتطبيقهم لإجراءات السلامة في بيئة العمل. علاوة على ذلك، أسهم تعاون الموظفين وحرصهم على المشاركة الفعالة والتدخل الإيجابي لمنع الممارسات غير الآمنة من خلال الإبلاغ عن هذه الممارسات وتقديم الملاحظات حول السلامة المهنية، في التدخل المبكر والحيلولة دون وقوع أي حوادث.
وتشجع الشركة موظفيها على تبنّي مبدأ «أنا سوف» وهو يعد مبادرة تطوعية من الموظفين وموظفي الشركات المتعاقدة مع الشركة من أجل تعزيز السلامة في بيئة العمل التي تدعو إلى ثقافة «عدم التراخي» كسياسة للسلامة تعني استمرارية تحسين وتطوير سبل الحفاظ على مجالات السلامة والصحة والبيئة.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، هنأ الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حارب بن عبدالله الكيتاني الموظفين «بالإنابة عن مجلس إدارة الشركة والإدارة العليا»، قائلاً: «يشرّفني أن أهنئ جميع موظفي الشركة وموظفي شركات العقود على هذا الإنجاز. في حين يؤكد هذا الإنجاز على ضرورة بقائنا متيقظين للالتزام بقواعد السلامة للحيلولة دون إلحاق أي ضرر بنا ولا العاملين معنا والذي يضمن عودة جميع الموظفين إلى منازلهم سالمين بعد تأدية أعمالهم اليومية».
من جانبه أفاد مدير الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالشـــركة موسى الحبسي، أن هذا الإنجاز جاء نتيجة العمل الدؤوب والجهود الحثيثة في غرس ثقافة الالتزام بقواعد الصحة والسلامة على مستوى الموظفين وموظفي الشركات المتعاقدة مع الشركة.