250 شركة في معرض قرطاسية الورق بدبي.. 1 مارس المقبل

مؤشر السبت ٠٩/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٥ ص
250 شركة في معرض قرطاسية الورق بدبي.. 1 مارس المقبل

دبي - ش
تنطلق في دبي في الأول من مارس المقبل فعاليات الدورة السادسة لمعرض قرطاسية الورق «بايبر ورلد»،

وهو أكبر معرض تجاري للأوراق، ومستلزمات المكاتب والقرطاسية في المنطقة ومن المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 250 عارض من 42 دولة حيث ستكون الدورة السادسة من معرض الأيام الثلاث في دبي أكبر بنسبة 50 % مقارنة بدورته الافتتاحية في 2011 التي شارك فيها 202 من العارضين على مساحة 3.500 متر مربع.

وصرحت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة للمعرض أن نمو بايبر ورلد الشرق الأوسط يمكن إيعازه إلى علامة بايبر ورلد المعروفة عالميا، فيما يمثل الموقع الاستراتيجي في دبي بوابة مثالية للمصنعين الدوليين لاستهداف الأسواق الإقليمية الناشئة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد أدى ذلك بدوره إلى زيادة ثابتة في عدد التجار الدوليين في المعرض التجاري السنوي المتخصص من 4.420 في 2011 إلى 6.099 من 115 دولة في 2015، حيث تواكب المنطقة الاقتصادات المتنامية والنمو السكاني المتزايد.
ومن مؤشرات نجاح المعرض أيضا الدعم المتواصل من شركاء الانطلاق الخمس للمعرض الذين يعودون جميعا للمشاركة في بايبر ورلد الشرق الأوسط في الفترة من الأول وحتى الثالث من مارس المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتعد قرطاسية فاروق العالمية من الإمارات في مقدمة هؤلاء الشركاء والتي تقوم بتصدير علامات الأوراق والقرطاسية الإماراتية حول العالم، وقد نجحت الشركة في ترسيخ مكانتها في البداية كشركة تجزئة وتجارة بالجملة في 1980 ومن ثم بدأت قرطاسية فاروق العالمية في التصنيع عام 1990 والآن تنتج 5.000 وحدة تخزين بضائع من مصانع الإمارات الثلاث، كما تمتلك الشركة عشر صالات عرض وتمثل 11 علامة قرطاسية دولية فضلا عن علاماتها الخاصة.
وأوضح فاورق رحمة الله، رئيس قرطاسية فاروق العالمية أن مفتاح نجاح الشركة عبر السنين هو الجودة العالية والسمعة العالمية التي رسختها علامة «صنع في الإمارات». وتابع: «نفخر بالمرحلة التي وصلنا إليها وما حققناه من نمو هائل على مدار الـ 35 عاما الفائتة. في أول يوم عمل في 13 أبريل 1980 كانت مبيعاتنا 6 دراهم فقط والآن تصل مبيعاتنا إلى أكثر من مليون درهم يوميا،

وأوضح أحمد باولس الرئيس التفنيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط قائلا: «سجل بابير ورلد الشرق الأوسط نموا في الحجم والنطاق منذ دورته الافتتاحية في 2011 وهو ما انعكس في المردود الإيجابي والنجاح الذي حققه شركاء الانطلاق الذين يشاركون في المعرض منذ بدايته». وأضاف باولس قائلا: «ومن عوامل نجاح المعرض أيضا ميزة موقعه الرائع في دبي، مركز التجارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالكامل. وستعزز الأحداث القادمة مثل إكسبو 2020 من سمعة الإمارة الدولية وهو ما سيكون له تأثير هائل على كافة الصناعات، بما في ذلك الأوراق، مستلزمات المكاتب والقرطاسية». ومن المتوقع أن يستقطب بايبر ورلد الشرق الأوسط 2016 أكثر من 6.000 تاجر من 105 دول حيث يعود المعرض بفعاليات مميزة تتضمن منطقة المكاتب الخضراء، وهو القسم المخصص الذي يستعرض مستلزمات المكاتب الأساسية المصنعة بطريقة مستدامة، إلى جانب مسابقة «راب ستار» لتغليف الهدايا.