تكثيف حملات نقل المخلفات في ولاية صحم

بلادنا الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٢٩ ص
تكثيف حملات نقل المخلفات في ولاية صحم

صحم - حميد البلوشي

تواصل بلدية صحم ممثلة بقسم الصحة الوقائية والصرف الصحي تنفيذها لحملات إزالة ونقل المخلفات والمشوهات بقرى ومناطق الولاية. وقد شملت الحملة إزالة المشوهات من الأحياء السكنية والطرق الرئيسية والمواقع العامة بهدف إزالة مختلف أنواع المخلفات ومشوهات المنظر العام.
وقال مدير بلدية صحم محمد بن مصبح اليحيائي إن هذه الحملة تأتي في إطار البرنامج الدوري والمتواصل للبلدية بمجال النظافة العامة وذلك حفاظا على الصحة العامة والمظهر الجمالي للولاية. وعن أعمال الحملة أشار مدير البلدية إلى أنها بدأت منذ3/1/2016 وتستمر حتى 31/1/2016 وقد استهدفت مختلف مواقع وقرى ولاية صحم والطرق والساحات والأحياء السكنية في الولاية.
وقد تم خلال أعمال الحملة إزالة المخلفات بشتى أنواعها ومشوهات المظهر العام كمخلفات البناء والأتربة والحجارة كما تم إزالة الشجيرات والحشائش المتطفلة حيث بلغ عدد الشحنات المنقولة (30) شحنة تم نقلها للتخلص منها إلى مردم البلدية.
ومن جانب آخر وتزامنا مع حملات النظافة نفذ قسم التوعية بالبلدية ممثل في مشرفات التوعية زيارات ميدانية تثقيفية تم من خلالها استهداف ربات المنازل والمثقفات بالقرى لشرح السلوكيات الخاطئة الناتجة من عدم التخلص من المخلفات بالشكل الصحي ومايسببه من أضرار صحية وجمالية وأن الحفاظ على النظافة العامة مسئؤلية كل شرائح المجتمع من أجل أن ينعم المواطنون والمقيمون في العيش في بيئية صحية ونظيفة.
الجدير بالذكر أن البلدية عززت من خدمات النظافة العامة بتوزيع حاويات قمامة منزلية لكل منزل في بعض الأحياء السكنية لحفظ المخلفات المنزلية وتتميز بأنها مغلقة لمنع انبعاث الروائح وسهلة التفريغ وتنقل بشكل يومي ما ساهم في التزام الأهالي برمي مخلفاتهم داخل هذه الحاويات بصورة منظمة معبرة عن تعاونهم مع البلدية في التخلص السليم للمخلفات.