شركة صلالة للميثانول تفتتح كهف حيور بولاية مرباط

مؤشر الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٢٠:٤٠ م
شركة صلالة للميثانول تفتتح كهف حيور بولاية مرباط

مرباط - ش

أقيمت مؤخرا مراسم افتتاح مشروع "تحسين كهف حيور السياحي" بولاية مرباط تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي ولاية مرباط، وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وشيوخ واعيان الولاية. قامت الشركة بتمويل المشروع ضمن مشاريع المسؤولية الإجتماعية التابعة لها. ويتكون المشروع من إنشاء ممشى للعائلات والاطفال إلى الكهف مع تحسين مظهر الكهف ليكون وجهة سياحية يقبل عليها الزوار. حيث يقع الكهف بجبل سمحان في ولاية مرباط وأصبح بالإمكان زيارته والاستمتاع بجماليته ومشاهدة ولاية مرباط العريقة من جبل سمحان وذلك لسهولة الوصول الي الكهف. وتأتي هذه المبادرة إيماناً من الشركة بتسخير جزءٍ من مواردها المالية لتوفير الخدمات الإجتماعية والثقافية والرياضية و المشاريع الإقتصادية ودعم الهيئات والجمعيات الخيرية التي تهدف لخدمة المواطن على امتداد ربوع السلطنة.
وعلى هامش هذه المناسبة صرح أحمد بن مسلم كشوب رئيس قسم الشؤون الخارجية بأن شركة صلالة للميثانول تؤمن بأهمية القطاع السياحي لكونه أحد القطاعات التي لها دور واضح في تعزيز اقتصاد الوطن. لهذا عملت الشركة على إنشاء الممشى لسهولة الوصول اليه من قبل العائلات المحلية والسيّاح للإستمتاع بجماليات الكهف.وأضاف كشوب قائلا: بأن الشركة مستمرة في دعم العديد من مبادرات المسؤولية الإجتماعية التي لها الدور في تنمية البلاد وتطويره وتركز في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية لكونهم يعتبروا حجر الاساس في تنمية وبناء المجتمعات.
الجدير بالذكر بأن شركة صلالة للميثانول هي أحد مخططات الحكومة لتنويع الإقتصاد، وقد بني وفق أعلى المعايير الوطنية والدولية الصارمة للسلامة والبيئة. ويحتوي المصنع على أجهزة لرصد ومراقبة الإنبعاثات لضمان عدم وجود أي إنتهاك للبيئة. ينتج المصنع سائل الميثانول كمنتج ذا قيمة مضافة إلى الغاز الطبيعي وهي شركة تابعة لشركة النفط العمانية ش.م.م. وتأسست في فبراير عام 2006م. وتبلغ سعه المصنع الإنتاجية ب3000 طن متري يوميا وقد بدأ عملياته الإنتاجيه في عام 2010م.