x

رفع كفاءة معلمات اللغة العربية بدراسة «بيرلز» في سمائل

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يناير/٢٠١٦ ٠٤:١١ ص
رفع كفاءة معلمات اللغة العربية بدراسة «بيرلز» في سمائل

سمائل - صالح فايز الرواحي

بدأت صباح أمس الأول فعاليات دورة رفع كفاءة معلمات اللغة العربية حول الدراسة الدولية (بيرلز) التي تقام فعالياتها بمركز التدريب التربوي بسمائل خلال الفترة 3- 7 الشهر الجاري. رعى فعاليات الدورة مساعدة مديرة مكتب الإشراف التربوي بسمائل صفية بنت راشد الدغيشية.

وتتضمن فعاليات الدورة خمس أوراق عمل تقدمها سالمة بنت خصيف الرمضانية وتشتمل على مستويات الفهم القرائي وربطها في أسئلة النصوص بكتاب أحب لغتي للصف الرابع، واستراتيجيات التعلم النشط واستراتيجيات ما وراء المعرفة، والتعرف على استراتيجيات التدريس التبادلي مع التخطيط لحصة وتنفيذها، واستراتيجيات «تنال القمر» التي تهدف إلى استيعاب مضمون النص واسترجاعه وتلخيصه وجاءت تسميتها من حروفها الأولى ولخطواتها وهي «تنبأ ونظم وابحث ولخص وقيم»، والتعرف على دور مركز مصادر التعلم للرقي بالمستوى القرائي للطلاب وكذلك أولياء أمور الطلبة.

وتهدف الدورة إلى إكساب المتدربات الاستراتيجيات الحديثة في التدريس والتي تواكب التوجهات العالمية في جعل المتعلم قادرا على المنافسة في الاختبارات الدولية للتعليم ورفع المهارات القرائية لدى المتعلمين وصولاً إلى مستويات تحصيلية بمؤشرات عالية، كما تهدف إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه أولياء الأمور في تنمية حي القراءة لدى أبنائهم.